4 علاجات منزلية فعّالة تساعدكم في التخلّص من الدوالي!

4 علاجات منزلية فعّالة تساعدكم في التخلّص من الدوالي!

تحدث الدوالي عندما تنتفخ العروق في منطقة الساقين وتتضخم ما يسبب الألم وعدم الراحة لدى المصابين بهذه الحالة. وقد تساعد مجموعة من العلاجات المنزلية في تقليل ظهور الدوالي وألمها، وهذا ما سنعرضه في هذا الموضوع من موقع صحتي، الّا ان استشارة الطبيب تبقى أساسية وضرورية جداً للحصول على العلاج المناسب.

علاجات منزلية للدوالي

1

الرياضة

تساعد التمارين المنتظمة على تحسين الدورة الدموية في الساقين، مما يساعد على دفع الدم المتجمع في الأوردة. تساعد التمارين أيضاً في خفض ضغط الدم لدى المصاب، وهو عامل آخر يساهم في توسع الأوردة. كما ويمكن للتمارين منخفضة التأثير أن تشغّل عضلات الربلة دون إجهاد مفرط. تشمل التمارين الفعالة منخفضة التأثير على السباحة، المشي، ركوب الدراجات واليوغا.

 

2

تناول المزيد من مركبات الفلافونويد

قد تساعد إضافة الأطعمة التي تحتوي على مركبات الفلافونويد أيضاً من يعاني من الدوالي على علاجها منزلياً. تعمل مركبات الفلافونويد على تحسين الدورة الدموية، مما يحافظ على تدفق الدم، وتقلل من احتمالية تجمعه في الأوردة. كما أنها تساعد في تقليل ضغط الدم في الشرايين ويمكنها إرخاء الأوعية الدموية. تشمل الأطعمة التي تحتوي على مركبات الفلافونويد الخضار (البصل والفلفل والسبانخ والبروكلي)، الفواكه الحمضية والعنب والكرز والتفاح والعنب البري، الكاكاو والثوم.

3

مستخلص بذور العنب

وفقاً للمعهد الوطني للصحة، فإن تناول مستخلص بذور العنب قد يساعد في تقليل التورم في أسفل الساقين او ما يُعرف بدوالي الساقين والأعراض الأخرى للقصور الوريدي المزمن. ولكن، يجب على من يتناول ادوية منع تجلط الدم أن يتجنب تناول مستخلص بذور العنب كمكمل غذائي، حيث يمكن أن يتفاعل مع الدواء ويزيد من خطر النزيف.

4

التدليك

يمكن أن يساعد تدليك المناطق المصابة بالدوالي برفق في الحفاظ على تدفق الدم عبر الأوردة. يمكنكم استخدام زيوت التدليك اللطيفة أو المرطب للحصول على أفضل النتائج. ومع ذلك، من الضروري تجنب الضغط مباشرة على الأوردة، لأن ذلك قد يؤدي إلى تلف الأنسجة الهشة.

 

 اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة المزيد عن الدوالي اضغطوا على الروابط التالية:

احموا انفسكم من دوالي الساقين بهذه الخطوات

هل تعانون من الدوالي؟ إليكم أفضل الحلول الطبيعية بالأعشاب

هذا ما يجب أن تعرفيه حول علاج دوالي الساقين عند الحامل

‪ما رأيك ؟
من انوثة