أسرع طريقة للتخسيس مع النصائح التالية!

نصائح فعّالة لخسارة الوزن سريعاً!

يسعى البعض إلى أسرع طرق التخسيس للتخلّص من الوزن الزائد في وقتٍ قياسي إلا أنّه سرعان ما يكسبون مجدّداً الكيلوغرامات التي فقدوها وفي وقتٍ قصير كما أنّ الوزن قد يزيد أكثر من السابق في بعض الحالات.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي أسرع طرق التخسيس التي يمكن الوثوق بها واعتمادها كنمط حياةٍ صحّي.

 

الإكثار من شرب الماء

بمجرّد الإكثار من شرب الماء، يحصل الجسم على الترطيب اللازم لوقايته من الجفاف. ويساهم شرب الماء قبل كلّ وجبة في تعزيز الشعور بالشبع والحدّ من كمية الطعام المتناولة خلال اليوم، ممّا يؤدّي إلى إنقاص الوزن.

 

عدم تجاهل وجبة الفطور

يعتقد البعض أنّ تجاهل وجبة الفطور الصباحيّة تساعدهم على تخفيف الوزن، إلا أنّ ذلك يزيد من الشعور بالجوع طوال اليوم ويدفع الجسم إلى طلب المزيد من الأطعمة غير الصحية، وهذا ليس جيّداً للوزن ولا للصحّة.

 

تناول وجبات خفيفة وصغيرة

يُنصح بتقسيم الوجبات الغذائيّة إلى وجبات صغيرة أي بدل تناول 3 وجبات أساسيّة، يمكن تقسيمها إلى 4 أو 5 على مدار اليوم. هذه الطريقة تسمح في السيطرة على الشهية وعلى الوزن خصوصاً من ناحية تزويد الجسم سعرات حراريّة أقلّ ممّا يحرق في النشاط البدني.

 

الحرص على تناول البروتين

من المهمّ الحرص على إدخال البروتين إلى كلّ وجبة غذائيّة يتمّ تناولها على مدار اليوم، لأنّه من أكثر العناصر الغذائيّة التي تُشعر الجسم بالشبع وتحارب الجوع لأطول فترة ممكنة. كما يساعد البروتين في الحفاظ على كتلة العضلات ويعزّز من عملية حرق الدهون.

 

التركيز على تناول الألياف

إضافة الأطعمة الغنيّة بالألياف إلى الحمية الغذائيّة من أسرع الطرق للتخسيس والتمتّع بوزنٍ مثالي وصحّي. يعود السبب إلى أنّ الألياف تحسّن من عمل الجهاز الهضمي وتمنع الإمساك وتعزّز الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما أنّها تخفّض نسبة الكولسترول الضار.

 

 بالإضافة إلى النصائح الغذائيّة المذكورة، لا بدّ من أن تقترن ببعض العادات الجيّدة مثل الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم الهادئ والمريح وممارسة التمارين الرياضيّة باعتدال وانتظام لتقليل الشعور بالجوع وتنظيم الهرمونات ممّا يساعد على فقدان الوزن بطريقة أسرع وبشكلٍ صحّي.

 

لقراءة المزيد عن التخسيس إضغطو على الروابط التالية:

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة