5 مأكولات لا يجب الاستغناء عنها في فترة الحيض

5 مأكولات لا يجب الاستغناء عنها في فترة الحيض

تتعرض كل امرأة أثناء الدورة الشهرية لتغيرات فزيولوجية تحصل لجسمها كل 28 يوم تقريباً وتستمر فترة الحيض ما بين 4 و 7 أيام. وهناك عدة أعراض لحدوث الدورة الشهرية تختلف من امرأة الى أخرى تتفاوت هذه الأعراض بين أعراض نفسية أو أعراض جسدية فتأتي الأطعمة، كما سنرى في هذا الموضوع من موقع صحتي، للتخفيف من هذه الأعراض أو للحد من بعضها.

 

أطعمة مفيدة قبل الحيض

 

- البقوليات: تتغنى البقوليات بالكثير من الفيتامين وأكثرها الفيتامين ب الذي يعمل على التخلص من الشعور بالتعب كما وأن البقوليات تساعد على تخفيض ألم التقلصات الحاصلة قبل الحيض. من أنواع البقوليات نذكر القمح والعدس واللوبياء وحبوب البازلاء.

 

- الخضار الخضراء: تحتوي الخضار الخضراء الورقية منها وغير الورقية على المنجنيز والبوتاسيوم والكالسيوم هذه المكونات كلها تعمل على: تخفيف التقلصات الناتجة عن آلام ما قبل الدورة الشهرية وتساعد على الاسترخاء وتمنع حصول أي نزيف بسبب غناها بالفيتامين " ك ".

 

- الأناناس: يحتوي الأناناس على العديد من الانزيمات المفيدة وأهمها انزيم البروميلين الذي يعمل على ترخية العضلات المتشنجة بسبب المغص وآلام قبل الدورة الشهرية لذلك ينصح بتناولها قبل الحيض، بالإضافة الى غناها بالمنجنيز الذي يخفف من التقلصات.

 

- مشروب القرفة والزنجبيل الدافئ: في الفترة التي تسبق الدورة الشهرية يتأثر الجسم بكل الأطعمة التي تدخل إليه لذلك من المهم الحصول على بعض المشروبات الدافئة كشاي القرفة والزنجبيل الذي يساعد على تدفق الدم، لذلك ينصح بتناوله قبل فترة الحيض وعلى الأقل بيومين أو ثلاثة من هذه الفترة.

 

- الحبوب الكاملة: بما أنها غنية بالمغنسيوم تعمل الحبوب على التخفيف من حدة التوتر العصبي الناتج عن فترة ما قبل الحيض بالإضافة الى الفيتامينات ه و ب التي تحارب الاكتئاب.

 

وسعوا معلوماتكم عن فترة الحيض من خلال موقع صحتي:

 

هل تعانين من غزارة الحيض؟ اليك ابرز الاسباب

نعم... يمكن الاستمتاع خلال فترة الحيض!

اسباب غياب الحيض

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة