هذه هي أفضل الفواكه لفصل الربيع

هذه هي أفضل الفواكه لفصل الربيع

لكل موسم الفواكه التي يشتهر بها وبما اننا اليوم في فصل الربيع فلا بد أن نسلط الضوء على الفواكه التي تبرز في هذا الفصل بالذات والتي تعتبر من اهم المغذيات خلاله للعناية بالجسم والبشرة. نقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي أفضل فواكه الربيع لكي تتناولوا الكثير منها في هذه الأيام تحديداً.

 

الفراولة

 

تعد الفراولة من أفضل فواكه الربيع ويوصي بها الاطباء المسؤولين عن التغذية ووضع النظام الغذائي السليم للجسم، وللفراولة فوائد وقائية وعلاجية من السمنة والأمراض المزمنة المتعلقة بالوزن الزائد كأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان.

 

الكمثري

 

تعد ثمار الكمثري من أنسب الفواكه في الربيع ويتم تناولها لمعالجة ضغط الدم في سن الشيخوخة كما لمعالجة تصلب الشرايين وأمراض الكلى الى جانب فوائدها في معالجة الإصابات الناتجة عن أمراض القلب والكلى والكبد.

 

البرتقال

 

يعد البرتقال مصدراً ممتازاً للفيتامين سي والفيتامين سي الموجود في البرتقال يساعد على زيادة المناعة في الجسم الى جانب المساهمة في مرونة الشعيرات الدموية الى جانب خفض الكولسترول في الدم.

 

الأناناس

 

الاناناس يساعد جسم الإنسان على الهضم كما أنه يقضي على التورم ومن جهة ثانية من فوائده أنه يعزز الدورة الدموية.

 

الكرز

 

يوصى بتناول الكرز في فصل الربيع لأنه يمد الجسم بالحديد ويعزز تجديد الهيمموغلوبين كما أنه يساعد على الوقاية والعلاج من فقر الدم بسبب نقص الحديد وتعزيز اللياقة البدنية.

 

الليمون

 

يعد الليمون غنياً بالفيتامين سي وتناول كوب من عصير الليمون في اليوم يساهم في تغذية الجسم كما أنه يبيض البشرة ويتركها نضرة.

 

اقرأوا المزيد عن اطعمة فصل الربيع عبر موقع صحتي:

 

احرصوا على تناول هذه الأطعمة في الربيع

الفوائد الصحيّة لأهم فواكه وخضراوات الربيع

كيف ستتأقلم بشرتك في فصل الربيع؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة