أفضل ١٧ طعام للتخلص من الاكتئاب!

أفضل ١٧ طعام للتخلص من الاكتئاب!

الاكتئاب هو مرض منتشر وخطير، وحسب الاحصائيات يصيب اكثر من ١٢١ مليون شخص حول العالم. والاكتئاب يعتبر ناتجاً عن نقص او عدم توازن بالمواد الكيميائية الموجودة بالمخ والجسم كافة. يساهم هذا المرض في رفع نسبة التعرض لمرض القلب ويخل بعمل جهاز المناعة. بالاضافة الى ذلك كلما بقي الشخص المصاب بالاكتئاب فترة اكبر من دون علاج، زاد وضعه سوءاً وقل احتمال تخلصه من المرض نهائياً. 

 

اعراض الاكتئاب

احد الاعراض المعروفة عن الاكتئاب هو الشعور العميق بالفراغ والحزن. في حالات كثيرة ترافق الاكتئاب بعض المؤشرات الجسدية مثل: الام في الظهر او ارهاق دائم. معظم الاشخاص الذين يعانون من حالة الاكتئاب يشكون من العصبية والتوتر، وهذا المزاج السيء لا يبقى في مستوى الالم النفسي وانما منهم من يصرح عن حالة جسدية سيئة بشكل عام، ومن المتوقع ان حالة الاكتئاب قد تؤثر سلباً على كافة الاجهزة في الجسم .

 

الدواء او العلاج النفسي لمرضى الاكتئاب؟

 

أطعمة تخلّصكم من الاكتئاب

 

- الشوكولا: يحتوي الشوكولا على مادة الكافيين التي تعتبر منشطاً فعالا للجهاز العصبي وعاملاً مهماً يخلصكم من التعب والإجهاد فيتولد على الفور إحساس بالراحة والهدوء والسعادة.

 

- الأسماك: أظهرت أبحاث أن الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من البحار يبدون أكثر سعادة من غيرهم، ويعود ذلك ربما لكثرة تناولهم الأسماك المحتوية على أوميجا ٣ التي تساعد بدورها على تهدئة الأعصاب.

 

- السبانخ: تحتوي على حمض الفوليك الذي يؤدي إلى انخفاض الإصابة بالتوتر والقلق.

 

- الطماطم: تحتوي على مركب اللايكوبين، الذي يمنحها لونها الأحمر اللامع، ويعد علاجاً فعالاً في محاربة الكآبة وتحسين المزاج، كما يمنع تشكيل المركبات الالتهابية في الدماغ التي ترتبط بالكآبة.

 

- الفلفل الحار: يأتي الطعم اللاذع للفلفل الحار من مادة تساعد في إذابة الدهون في الدم، وإنتاج الدماغ مركبات  اندورفين التي تعمل على تهدئة الأعصاب.

 

الاكتئاب خلال فترة الحمل… كيف تتعاملين معه؟

 

- الثوم: يحتوي كمية كبيرة من معدن الكروم، الذي يؤثر على هرمون سيروتونين المعروف بأنه المادة الكيميائية "السعيدة".

 

- العسل: على عكس السكريات الضارة عديمة الفائدة، يحتوي العسل على كثير من المواد المحسنة للمزاج كفيتامينات ب ، وحامض الفوليك، والحديد، والمغنسيوم و١٨١ مركباً حيوياً مختلفاً.

 

- الكرز: يطلق عليه الأطباء في الغرب الأسبرين الطبيعي؛ حيث يمنح من يتناوله شعوراً عارماً بالسعادة.

‪ما رأيك ؟
من انوثة