أفضل ٥ أطعمة يجب على مريض الربو تناولها

أفضل ٥ أطعمة يجب على مريض الربو تناولها

يعاني البعض من الأشخاص من مشاكل في نظامهم التنفسي ومن هذه المشاكل الربو وهو مرض يعاني منه الملايين حول العالم، وقد يستلزم الأمر اللجوء الى أدوية معينة وأغذية خاصة للتخلص من هذه المشكلة أو محاولة تقليل عوارضها. ونحن اليوم في هذا الموضوع من صحتي سنذكر لكم بعض الأطعمة المفيدة التي ينصح مرضى الربو بتناولها.

 

اطعمة مفيدة

 

يلعب الطعام دوراً هاماً جداً في المحافظة على الصحة عامة وتقوية المناعة خاصة في جسم الإنسان لذلك يستطيع مريض الربو اللجوء الى بعض الأطعمة المفيدة التي تساعده على مرور أزمات الربو التي يعاني منها بأقل إنزعاجات ممكنة.

 

البصل: يحتوي هذا الأخير على الكثير من المواد المضادة للإلتهابات والتي من شأنها المساعدة على تخفيف أزمات الربو لأنها توازن غشاء الخلايا التي تطلق مادة الهستامين، وتلعب دوراً هاماً في محاربة الكثير من أنواع البكتيريا وعلت تقليل لزوجة إفرازات القصبات والمجاري التنفسية.

 

الثوم: يساعد الثوم على كبح التهابات القصبات والمجاري التنفسية ويحسن عملية التنفس لأنه يقلل من لزوجة إفرازات الجهاز التنفسي.

 

السبانخ: إن الحصول على كميات كبيرة من السبانخ في نظامه الغذائي يساعد مريض الربو على التخفيف من حدة الأعراض وذلك بخاصة عند النساء.

 

الفلفل الحار: إن تناول الفلفل وليس بكل أنواع خصوصاً الحار منه يخفف المواد المخاطية وكذلك يمنع من إنسداد الرئة نتيجة هذه المواد فيصبح الشخص قادراً على التنفس بشكل أفضل لأن الفلفل الحار يحتوي على مادة الكابسيسين التي هي مادة مضادة للإلتهاب وتعالج الجهاز التنفسي.

 

الفيتامين سي: إن تناول الأطعمة والكثير من الخضار والفاكهة التي تحتوي على مادة الفيتامين سي يساعد في زيادة المناعة في جسم الإنسان وتساعده على التنفس بشكل أسهل وتساعد أيضاً على عدم إنسداد القصبة الهوائية.

 

اليكم من موقع صحتي اسباب وعلاجات الربو:

 

اليكم ابرز الاسباب التي يمكن ان تفاقم مرض الربو

علاج جديد يساعد مرضى الربو على التنفس بطريقة أسهل

كيف يمكن التعامل مع الربو في الطقس البارد؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا