إبتعدي عن السكريات للحفاظ على بشرة نضرة

إبتعدي عن السكريات للحفاظ على بشرة نضرة!

يعشق الكثيرون منا الأطعمة الغنية بالسكر لمذاقها الحلو المحبّب إلى قلوب الأكثرية. صحيح أن السكر الأبيض من شأنه أن يمنح الطاقة إلى الجسم، ولكنه في الوقت عينه ممكن أن يسبب الأضرار الصحية في حال الإفراط في استهلاكه.

وأضرار السكر لا تقتصر فقط على الصحة بشكل عام، بل إنها تشمل أيضاً صحة البشرة. لذلك ارتأينا أن نشرح لك من خلال هذا المقال الآثار السلبية للإفراط في تناول السكر على بشرتك، فإذا كنت من عشاق الحلويات، تابعينا.

أضرار السكر على الصحة

إن تناول السكر الأبيض بشكل مكثّف ممكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية التي نذكر منها الزيادة في الوزن، زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، ارتفاع معدل ضغط الدم، السكري، النقرس، السرطان، مشاكل الكلى، الكبد الدهني، الاكتئاب وفقدان الطاقة والتعب المزمن. إضافة إلى تسريع شيخوخة خلايا الجسم، ضعف الذاكرة والقدرة على التركيز، إضافة إلى مشاكل الفم والأسنان.

أضرار السكر للبشرة

التهابات البشرة: بما أن السكر هو على مستوى عالٍ من الحموضة، فهو إذاً يرفع مستويات الدم مما يؤدي إلى ظهور المزيد من الإلتهابات الجلدية، لذلك فهو من شأنه أن يزيد من ظهور حب الشباب والبثور الملتهبة والتهابات البشرة المتنوّعة.

الشيخوخة المبكرة: يعمل السكر على مهاجمة مادة الكولاجين الموجودة في البشرة والمسؤولة عن صحة الجلد، كما أنه يساهم في إكثار أعداد الجذور الحرة في الجسم، وهذه الأخيرة تعمل على تدمير الخلايا والأنسجة. لذلك فإن الإكثار من تناول الأطعمة السكرية يمكن أن يؤدي إلى خسارة البشرة لمرونتها وظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة عليها.

الطفح الجلدي: عند تناول الكميات الكبيرة من السكر فإن ذلك يؤدي إلى حصول خلل في الخميرة في الجسم، وذلك يؤدي إلى الالتهابات الجلدية والطفح الجلدي والاحمرار.

الجفاف: بحسب الدراسات، إن تناول الكثير من السكريات يؤدي إلى جفاف الجلد وظهور الانتفاخات في منطقة ما تحت العيون وفقدان البشرة لرطوبتها مما يجعلها تفقد نضارتها وتصاب بالتجاعيد والبقع.

تجدين المزيد حول طرق العناية بالبشرة في هذه الروابط:

حافظي على جمال ونضارة بشرتكِ في فصل الخريف مع هذه النصائح!

لترطيب البشرة الدهنية بطريقة مثالية... 4 نصائح لا تهمليها أبداً!

ما هي اسرار البشرة المتوهجة؟ اكتشفيها معنا

 

‪ما رأيك ؟