إتبعي هذه الإرشادات لزيادة الكولاجين في البشرة

إتبعي هذه الإرشادات لزيادة الكولاجين في البشرة

الكولاجين هو البروتين المسؤول عن مرونة البشرة وشبابها وحيويتها. تكون معدلات الكولاجين في ذروتها في البشرة خلال مرحلة العشرينات، ومن ثم تتراجع تدريجياً، مع مرور السنوات، ويظهر ذلك بشكل خاص عندما تتراجع قدرة البشرة على تجديد خلاياها مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد.

لذلك فإن الحفاظ على مستوى عالٍ من الكولاجين يساعد في الحماية من علامات الشيخوخة المبكرة لذلك عليك العمل على رفع مستوى الكولاجين في بشرتك مع مرور السنوات، وذلك يتم من خلال الخطوات التالية.

شرب الماء

يحتوي الماء على عناصر شديدة الأهمية بما يخص الحفاظ على سلامة الألياف التي تحتوي على الكولاجين في البشرة، كما أن الماء تساعد على تنظيف الجسم من الداخل وتخليصه من السموم المتراكمة فيه مما يساعد في تحسين صحة البشرة.

الإقلاع عن التدخين

فالتدخين هو من العوامل التي تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة لأن المواد الكيميائية الموجودة في السجائر من شأنها أن تعجّل في تدمير الكولاجين الموجود في البشرة وأن تسرّع عملية الشيخوخة.

ممارسة الرياضة

لأن الرياضة تساهم في تحسين تدفق الدماء إلى البشرة، وتدعم صحة خلاياها وتحافظ على الكولاجين الموجود فيها وتحسّن عملية إنتاجه.

النظام الغذائي

هناك بعض أنواع الأطعمة التي تساهم في زيادة نسبة الكولاجين في البشرة بشكل طبيعي وهذه أبرزها:

الخضروات والفواكه الحمراء: لا سيما الشمندر والفلف الأحمر والطماطم والفراولة والكرز وغير ذلك من الأنواع النباتية التي تحتوي على مادة الليكوبين المعروفة بقدرتها على تعزيز صحة البشرة والحفاظ عليها في مواجهة الشيخوخة والحفاظ على المستوى العالي من الكولاجين فيها.

الصويا ومنتجاتها: لقد أظهرت الدراسات الحديثة أن تناول الصويا ومنتجاتها مثل الحليب والتوفو وحبوب الصويا وزيت الصويا هو من الأمور التي تساعد في زيادة إنتاج الكولاجين في الجسم وتحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة.

الثوم: وهو من الأنواع الأكثر فائدة للبشرة وهو الأفضل من ناحية مساعدة البشرة على إنتاج الكولاجين والحفاظ على شبابها، ويمكن تناوله بشكله انيء أو المطبوخ للحصول على النتائج المرجوة.

الجزر: وهو الذي يُعتبر الغذاء المثالي للبشرة كونه يحتوي على عناصر تساهم في الحفاظ على حيويتها وشبابها كما وإنه يحفّز إنتاج الكولاجين بشكل أساسي.

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق العناية بالبشرة:

البشرة الجافة المتقشّرة... كيف يمكن الاعتناء بها؟

هكذا تحافظين على إشراقة بشرتك ولونها الفاتح

كيف تنقذين بشرتك من الحبوب؟



 

‪ما رأيك ؟
من انوثة