إتبعي هذه الخطوات لتنظيف بشرتك بعمق في المنزل

إتبعي هذه الخطوات لتنظيف بشرتك بعمق في المنزل

نسعى جميعنا للحصول على بشرة نقية نضرة وجميلة، نبحث عن الطرق التي تساعدنا في الوصول إلى الهدف، ونسأل عن الخطوات التي يمكنها أن تساعدنا ضمن هذا الإطار.

ولأن تنظيف البشرة خطوة شديدة الأهمية للمحافظة على صحتها ونضارتها، سوف نعدد لك في السطور التالية الخطوات التي يجب أن تتبعيها لتنظيف بشرتك بعمق في المنزل من دون الإضطرار إلى التوجّه إلى صالون التجميل لهذه الغاية.


أهمية تنظيف البشرة بعمق

لا شك أن التنظيف العميق للبشرة يساعد في تفتيح مساماتها المغلقة وإخراج الأوساخ والشوائب التي يمكن أن تكون متراكمة فيها والتي من الممكن أن تسبب الالتهابات في البشرة وظهور حب الشباب أو البثور أو الرؤوس السوداء والبقع.

كما أن التنظيف من ناحية أخرى يساعد البشرة على امتصاص العناصر المغذية التي تحملها لها مستحضرات العناية مثل كريمات الترطيب، وتلك التي تُعنى بتغذية الجلد وتمنحه المرونة وتحميه من التجاعيد ومن الجفاف ومن ظهور علامات التقدّم في السن.

ذلك فضلاً عن أن التنظيف العميق يساعد على جعل البشرة مشرقة حيوية على عكس المظهر الباهت والدهني الذي يبدو عليها في حال تُركت لفترة طويلة من دون تنظيف عميق.


خطوات تنظيف البشرة في المنزل

إذا كنت تفضلين تنظيف بشرتك بالعمق في المنزل، إليك هذه النصائح والخطوات:

غسيل الوجه: تبدأ عملية تنظيف البشرة العميق بغسيل الوجه باستعمال الغسول المخصص لنوع بشرتك، والذي يساعد في تحضيرها للتنظيف العميق.

تقشير الوجه: وهو من أهم خطوات تنظيف البشرة في العمق كونه يساعد على التخلص من طبقة الخلايا الميتة التي تغطيها وفي فتح المسامات وإخراج الأوساخ التي يمكن أن تكون متراكمة فيها، وفي تحضير البشرة للخطوات اللاحقة. 

حمام البخار: أي وضع الوجه فوق البخار ولكن بحذر حتى لا يتعرّض للحريق. هذه الخطوة تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة على البشرة وفي مساماتها العميقة. ولكن من المهم أن تقومي بعد حمام البخار بتمرير مكعبات الثلج على بشرتك لإعادة إغلاق المسامات.

القناع: هذه المرحلة هي مرحلة تغذية البشرة بعد تنظيفها وإخراج الترسبات من مساماتها. من الضروري اختيار القناع المناسب لبشرتك بحسب نوعها، وهو سوف يقوم بتغذية البشرة ومنحها العناصر التي هي بحاجة إليها لتبدو نضرة وجميلة. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الماسكات التالية لأفضل نتيجة:

* VICHY Mineral Mask Double Glow Peel Mask

* MATRISKIN HP/R Mask

* DERMAdoctor Kakadu C Amethyst Clay Mask



الترطيب: بعد إزالة القناع عن الوجه، هنا يأتي دور الكريم المرطب الذي سوف يدخل إلى مسانات بشرتك ويرطبها في العمق. وهنا أيضاً نشدد على أهمية اختيار الكريم المرطب بحسب نوع البشرة للحصول على النتيجة التي تتمنيها.


إقرئي المزيد حول طرق العناية بالبشرة في ما يلي:

حافظي على جمال ونضارة بشرتكِ في فصل الخريف مع هذه النصائح!

لترطيب البشرة الدهنية بطريقة مثالية... 4 نصائح لا تهمليها أبداً!

ما هي اسرار البشرة المتوهجة؟ اكتشفيها معنا

‪ما رأيك ؟