إذا كنتم تعانون من الصداع المتكرر خلال الرجيم ... هذا الموضوع يهمّكم!

إذا كنتم تعانون من الصداع المتكرر خلال الرجيم ... هذا الموضوع يهمّكم!

رؤى معلوف

خلال إتباع أنظمة غذائية تساعد على إنقاص الوزن، من الشائع أن يشعر الشخص بالصداع الحاد والمتكرر، وذلك نتيجة العديد من العوامل المجتمعة. وللتعرّف على أسباب هذه الحالة وطرق علاجها والتخفيف منها، تابعوا معنا هذا الموضوع المفصّل من موقع صحتي.

 

ما هي العوامل التي تسبب الصداع خلال الرجيم؟

 

أمور كثيرة تسبب المعاناة من الصداع المتكرر خلال إتباع الأنظمة التي تهدف الى إنقاص الوزن الزائد، ومن أبرزها:

 

- الإحساس بالجوع نتيجة الحدّ من كميات السعرات الحرارية التي يتّم الحصول عليها، مع الإشارة الى هذه الأعراض تزداد بحدّة وبشكل ملحوظ قبل مواعيد وجبات الطعام.

 

- الإكثار من السكر الصناعي خلال الرجيم وذلك من خلال الإفراط في تناول المشروبات الغازية وأنواع الشوكولا والعلكة الخالية من السكر أثناء الرجيم. وهنا نشير الى أن كثرة إستهلاك الأسبارتام يسبب الصداع الحاد.

 

- مع الإمتناع عن تناول أنواع مختلفة من الطعام خلال الرجيم، فإن معدلات السكر في الدم تنخفض بشكل ملحوظ، ما يسبب بالتالي الإحساس بالصداع المتكرر.

 

كيف يمكن تجنب الإصابة بالصداع خلال الرجيم؟

 

للحدّ من حالات الصداع خلال الحمية الغذائية، لا بدّ من الإلتزام بهذه النصائح والإرشادات الضرورية والفعّالة، ومن أكثرها شيوعاً:

 

- يجب الحرص على شرب كميات كافية من المياه عند إتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، حيث أن هذه العادة الصحيّة تعزز الشعور بالامتلاء والشبع وتحدّ بالتالي من تناول كميات إضافية من الطعام، ما يساهم في تسريع مهمة فقدان الوزن بفعالية.

 

- من الضروري الإنتظام على تناول الوجبات المنتظمة التي تكون عبارة عن 3 حصص رئيسية لا يجب الإغفال عنها أبداً، كما أنه من الضروري الحصول على بعض الفواكه والمأكولات الخفيفة من وقت الى آخر للتخفيف من الشعور بالجوع والحدّ من الرغبة في تناول الطعام.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن المخاطر والأضرار المحتملة للرجيم:

قبل إعتماد الرجيم القاسي... تعرّفي على مخاطره المحتملة!

هل يمكن للرجيم أن يؤثر على عملية التبويض لديكِ؟

إحذري الرجيم العشوائي... مخاطره كبيرة!

‪ما رأيك ؟