إليكم 8 أطعمة تضبط مستوى الكوليسترول في جسمكم

إليكم 8 أطعمة تضبط مستوى الكوليسترول في جسمكم

يعد ارتفاع الكولسترول من أمراض العصر التي يعاني منها نسبة كبيرة من الناس والذي يشكل السبب الرئيسي في ظهوره نمط الحياة العصري الذي نعيشه الغني بالأطعمة الجاهزة كثيرة الدهون، والنشاط البدني المحدود. وتكمن خطورة الكولسترول في قدرته على التراكم وتسبب بالانسداد في الشرايين، كما أن الطعام سبب رئيسي في الإصابة بارتفاع الكولسترول، فالطعام قد يكون عاملا مساعدا في خفض نسبة الكولسترول الضار منه في الدم.

 

موقع صحتي سيعرفكم على أهم الأطعمة التي تساعد في ضبط الكولسترول في الدم ومن هذه الاطعمة:

 

اللوز يقلل مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية والوعائية

 

تناول اللوز كوجبة خفيفة يقوي جدران الأوعية الدموية والشرايين ويقلل مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية والوعائية المختلفة التي يتسبب بها الكولسترول من خلال منعه من التراكم على جدران الأوعية الدموية.

 

الأفوكادو أساسي لخفض نسبة الكولسترول الضار في الدم

 

تستطيع الدهون الأحادية الموجودة في الأفوكادو المساعدة في خفض نسبة الكولسترول الضار في الدم وزيادة الكولسترول الجيد، ويمكن تناول الأفوكادو في السلطات والساندويش أو هرسه مع الليمون والثوم لصناعة تتبيلة لذيذة وصحية من الدرجة الأولى من حيث محاربة الكولسترول. 

 

الشعير مثالي لخفض الكولسترول

 

يصنف الشعير من الأطعمة النافعة لصحة القلب فهو فعال في عملية خفض نسبة الكولسترول الضار في الدم، ويمكن تناول الشعير المنقوع بإضافته إلى السلطة أو شرب مغليه أو منقوعه. 

 

الفول والعدس أطعمة مثالية لضبط الكولسترول

 

تناول الفول والعدس لأكثر من مرتين أسبوعيا يؤدي الى إنخفاض نسبة الكولسترول في الدم.

‪ما رأيك ؟
من انوثة