اسباب شائعة لجفاف القدمين... اكتشفيها الآن!

اسباب شائعة لجفاف القدمين... اكتشفيها الآن!

اقترب موسم الصيف ما يعني انّك ستبدأين بانتعال الاحذية الصيفية المفتوحة والتي تظهر قدميك. وربما انتِ تنظرين الآن اليهما ولا تعبرين عن الرضا الكامل بسبب الجفاف والتشققات التي تلاحظيها. ولكي تستطيعي التخفيف من الجفاف، اكتشفي معنا الاسباب الشائعة التي تؤدي الى هذه المشكلة الجمالية.

 

- لا تستحمي بالماء الساخن وخصوصاً من ناحية القدمين، فذلك يؤدي الى ازالة الزيوت الطبيعية الموجودة فيها، لذا ننصحك باستخدام الحمام الفاتر او البارد ما يحافظ على البشرة.

 

- هناك بعض انواع الصابون التي يمكن ان تسبب الجفاف لبشرتك وقدميك، لذا اختبري اكثر من نوع صابون وننصحك باعتماد الصابون المصنوع طبيعياً والغني بالزيوت الطبيعية التي ترطب البشرة.

 

- حين تخرجين بحذاء صيفي مفتوح، توقعي ان تتعرض قدميك للهواء الجاف لذا يجب ان تقومي بغسلهما اول ما تصلي الى المنزل مع وضع المرطب للتخفيف من جفافهما.

 

كيف تتخلصين من تشقق اليدين؟

 

- في الايام الحارة جداً، ننصحك باللجوء الى الحذاء المغلق مع الجوارب القطنية الناعمة، وذلك للحفاظ عليهما في وقت يمكن للرطوبة والحرارة العالية ان يؤثرا سلباً على القدمين.

 

- قومي بزيارة اخصائية التجميل مرة في الشهر اقله للقيام ببدكير او تدريم الاظافر بهدف التخلص من الخلايا الميتة التي تزيد من جفاف القدمين. 

 

- لا تنسي شرب الكثير من الماء لترطيب البشرة دائماً ليس فقط القدمين بل الجسم كله.

‪ما رأيك ؟
من انوثة