البطاطا الحلوة كفيلة بإنقاص وزنكم... فلا تفوتوا تناولها!

البطاطا الحلوة كفيلة بإنقاص وزنكم... فلا تفوتوا تناولها!

تعتبر البطاطا الحلوة من الاغذية المفضلة عند الكبار و الصغار و هذا لذوقها الحلو اللذيذ بالاضافة الى عدة فوائد، فعلى الرغم من أن البطاطا الحلوة  تحتوي على حوالي 112 سعرة حرارية، فهي لا تؤدي إلى السمنة، حيث تحتوي على 2 غرام من البروتين وأكثر من 100% من السعرات اليومية التي يحتاجها الجسم من فيتامين A، والمواد الغذائية التي تساعد العين والعظام وجهاز المناعة على البقاء في صحة جيدة. كما تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة صغيرة من فيتامينات B6 وC وحمض الفوليك.

 

البطاطا الحلوة غنية بالألياف

 

إضافة البطاطا الحلوة لنظامك الغذائي يساعدك على الحصول على ما يكفي من الألياف مع الحفاظ على مستويات الكوليسترول منخفضة، والحماية من أمراض القلب والأوعية الدموعية، وتساعد أيضا على تنظيم مستويات السكر في الدم. كما تساعد  البطاطا الحلوة في إنقاص الوزن، فهي تجعلك تشعر بالامتلاء بعد الأكل، وتشعرك بالشبع لفترة طويلة.

 

البطاطا الحلوة مصدر للكربوهيدرات

 

كل كوب من البطاطا الحلوة يحتوي على 28 جرام من الكربوهيدرات المعقدة وهذا لا يبدو من المفيد لفقدان الوزن، ولكن لأنها منخفضة في السعرات الحرارية وبها نسبة عالية من المغذيات، فهي تعطيك طاقة إضافية مما يسبب لك حرق مزيد من السعرات الحرارية  بين الوجبات.

 

البطاطا الحلوة وعلاقتها بالتخسيس

 

للبطاطا الحلوة فوائد كثيرة للتخسيس ومن مزاياها:

 

- البطاطا الحلوة منخفضة السعرات الحرارية: البطاطا الحلوة هي منخفضة في محتواها من السعرات الحرارية، هناك 100 سعرة حرارية لكل وجبة من هذه البطاطا، محتوى السعرات الحرارية بها أقل بكثير من البطاطا البيضاء، والتي تحتوي على ما لا يقل عن 400-500 سعرة حرارية لكل حصة. من الواضح، أن تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية تساعد في فقدان الوزن لأقل من السعرات الحرارية التي نتخذها، ونفقد الوزن أكثر، لذلك هي منخفضة السعرات الحرارية ومن الخضروات المغذية وينبغي أن تشكل جزءا من نظامنا الغذائي المنتظم.

 

- غنية بالألياف: الألياف في الغذاء يساعد على تحسين عملية الأيض عن طريق مساعدة عملية الهضم. مع تحسين التمثيل الغذائي، والكربوهيدرات والدهون وهضمها بكفاءة وليس فقط تخزينها في الجسم، البطاطا الحلوة تدعم فقدان الوزن عن طريق الحد من الشهية وتقليل إغراء وجبة دسمة.

 

- ارتفاع المحتوى المائي: تتكون أجسامنا من الماء بشكل رئيسي، نقص المياه يمكن أن يسبب العديد من المخاطر الصحية. لذلك، تناول الأطعمة التي لديها نسبة عالية من الماء يساعد الجسم كثيرا ويمنع الإفراط في تناول الطعام. ويساعد الماء أيضا في تحسين عملية الهضم. كل هذه الصفات تجعل البطاطا أداة عظيمة في حربك ضد الوزن الزائد.

 

- انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم: الأطعمة التي تحتوي على مؤشر التحريض على فقدان نسبة السكر في الدم تؤدي الى انخفاض الوزن، ومنها البطاطا الحلوة، مؤشر نسبة السكر في الدم المنخفض من البطاطا الحلوة يساعد في تحقيق الاستقرار في مستويات السكر في الدم لإبقائه ضمن نطاق السلامة. الحفاظ على مستويات السكر في الدم صحية تمنع تراكم الدهون في البطن، وذلك لأن مستويات السكر في الدم مستقرة وقد تؤدي إلى مقاومة الأنسولين الذي قد ينتهي به الأمر إلى السمنة.

 

تعرفوا على انواع الرجيم من خلال موقع صحتي: 

 

اليكم طريقة تطبيق افضل رجيم صحي

تعرفوا على اصناف اكل رجيم يمكن ان تفيدكم للتخسيس

رجيم البيض والتونه... لخسارة الوزن دون حرمان!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟