الحليب القليل الدسم... كثير الفائدة لصحتك

الحليب القليل الدسم... كثير الفائدة لصحتك

الحليب هو من أهم السوائل بالنسبة إلى صحة الإنسان، وهو يحتوي على الكثير من العناصر التي تجعله أساسياً في بناء الجسم وتدعيم الصحة. وبما أن الحليب الكامل الدسم بحتوب نسبة لا بأس بها من الدهون والسعرات الحرارية، ينصح بعض الأطباء وأخصائيي التغذية بتناول الحليب القلي الدسم أو المنزوع الدسم. وفي السطور التالية سوف نعدد لك فوائد الحليب القليل الدسم لصحتك وصحة أسرتك.

 

غني بالكالسيوم: الحليب القليل الدسم هو من أكثر أنواع الأغذية غنى بالكالسيوم، هذا العنصر الشديد الأهمية بالنسبة إلى بناء العظام والأسنان والأظافر في الجسم. وهو مفيد جداً بالنسبة إلى المرأة الحامل كونه يحميها من هشاشة العظان ومن تخلخل الأسنان وفقدانها، ويساعد الجنين في الحصول على عظام قوية ويحميه من عدد من التشوّهات الخلقية.

 

مصدر مهم للبروتين: المهم لحيوية الجسم ومده بالطاقة لأداء وظائفه بالشكل المطلوب. وهو بفضل احتوائه على البروتين أيضاً يساعد في التنحيف كونه يمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة نسبياً، وهو في الوقت نفسه لا يحتوي الكثير من السعرات الحرارية.

 

مصدر للفيتامينات: يحتوي الحليب القليل الدسم على مجموعة من الفيتامينات المهمة لصحة الجسم مثل الفيتامين D الذي يساعد على امتصاص المغذيات من الأطعمة لا سيما الكالسيوم المهم لبناء العظام، الفيتامين E المضاد للأكسدة والذي يحمي الجسم من الشوارد الحرة التي تسبب الكثير من المشاكل للجسم والبشرة، إضافة إلى الفيتامين C الذي يعزز عمل جهاز المناعة ويحمي الجسم من الإصابة بالفيروسات والعدوى والبكتيريا التي يمكن أن تصيب الجسم. إضافة إلى ذلك يحتوي الحليب القليل الدسم على معادن ضرورية للجسم مثل الفوسفور والماغنيزيوم والزنك.

 

مفيد للبشرة والشعر: فهو يُعد من أهم المرطبات الطبيعية، يمنع جفاف البشرة والشعر، يقوّي الشعر ويمنع تكسره وتساقطه.

 

يضبط الكولسترول: يعمل الحليب القليل الدسم على تخفيض نسبة الكولسترول الضار في الجسم ورفع كمية الكولسترول الجيد، وذلك من شأنه أن يحمي الجسم من العذيذ من المشاكل المتعلقة بضغط الدم ومشاكل القلب والشرايين والكبد.

 

المزيد عن فوائد الحليب في ما يلي:

 

هل تعلمون ما هي فوائد شرب الحليب على الفطور؟

كيف يُصبح الحليب عاملاً مساعداً للتخلّص من الوزن الزائد؟

هل من المفيد شرب كوب من الحليب الدافئ قبل النوم؟

 

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة