الخرشوف كنز غذائي لخسارة الوزن الزائد!

الخرشوف كنز غذائي لخسارة الوزن الزائد!

الخرشوف يساعد على التنحيف

الخرشوف أو ما يعرف بشكل شائع بالأرضي شوكي، هو من أنواع الخضروات الموسمية اللذيذة والمفيدة، التي تعرف بفوائدها الكثيرة لصحة الجسم، كما أنه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة إضافة الى العناصر المعدنية مثل الكالسيوم والحديد، إضافة إلى الألياف الغذائية والكربوهيدرات الكثيرة.

 

فوائد الخرشوف للتخسيس

 

الخرشوف هو من العناصر الغذائية الأساسية التي قد تكون من ضمن خطة الحمية الغذائية المتوازنة التي تهدف الى التخلّص من الوزن الزائد بفعالية، وذلك للأسباب التالية:

- يوّفر الخرفوش العديد من الفوائد الصحيّة ويزيد من فرص الوصول الى الوزن الصحي والمثالي، حيث أنه يتميّز بإحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، لا سيما الألياف التي تعزز الإحساس بالشبع لفترات أطول، وبالتالي تناول كميات أقلّ من الطعام، ما يساعد على التخسيس.

- الخرشوف يساهم في تحسين صحة ووظائف الجهاز الهضمي لتخسيس صحي، حيث أنه ضروري للحفاظ على حركات الأمعاء، وتقليل أعراض الإمساك والتخفيف من حالات الإنتفاخ المزعجة. وهنا نشير الى أن الأرضي شوكي يحفز إنتاج وإفراز عصائر المعدة، لا سيما الصفراء، الأمر الذي يساعد في الهضم على نحو سلس، وبالتالي تعزيز الصحة العامة أثناء التنحيف.

- يعتبر الخرشوف منخفض في السعرات الحرارية، حيث أن حبّة واحدة متوسطة من هذا النوع من الخضار يحتوي على 64 سعرة حرارية فقط.

- يزيد الخرشوف من معدل عمليات الأيض، ما يساهم في حرق دهون الجسم خصوصاً الثلاثية منها، ويقلل بالمقابل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ويجعله من الخيارات المناسبة لتخفيض وزن الجسم بطريقةٍ صحية.

 

شاي الخرشوف للتنحيف

 

على الرغم من أنه يجب الحصول على كمية قليلة منه لإختبار مدى وجود حساسية عليه أم لا، إلا أن شاي الخرشوف يعتبر من المشروبات المفيدة التي يتم تحضيرها من أوراق وساق وجذور هذا النبات، وهو يتميّز بهذه الفوائد التالية:

- هناك بعض المعادن النادرة في شاي الخرشوف والتي يمكن أن تقمع الشهية، وتساعد على منع الإفراط في تناول الطعام، وبالتالي المساهمة في فقدان الوزن الزائد بسرعة وفعالية.

- شاي الخرشوف هو من العناصة القادرة على زيادة القدرة التطهيرية للكبد، ما يساعد على عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي تعزيز عملية فقدان الوزن الزائد.

 

إليكم المزيد من صحتي عن فوائد الخرشوف:

7 فوائد صحّية مُدهشة للخرشوف... تعرّفوا عليها!

هل يفيد الخرشوف مرضى السكري؟

الخرشوف... وسيلتكِ الفعّالة لخسارة الوزن بسرعة!

‪ما رأيك ؟