الرطوبة عدوّة الشعر... تحدّيها!

الرطوبة عدوّة الشعر... تحدّيها!

يزداد الشعر جفافاً عندما ترتفع الرطوبة، وهو الأمر الذي تنزعج منه أغلب السيدات خاصة مع ما يسببه ذلك من مشاكل أخرى مثل سرعة تشابك خصلات الشعر وصعوبة تصفيفها، بالإضافة إلى المواد الكيماوية ورذاذ الشعر، ولكن لا داعي لأن تخفي شعرك تحت قبعة صوفية أو تقيدي حركته بالربطات المطاطية. إليك في هذا الموضوع من موقع "صحتي" أفضل طرق علاج مشكلة إنتفاش الشعر ومنع تشابكه في الفصول الرطبة.

حافظي على شعرك

يمكنك ترويض الشعر الهش والجاف بلمسة بسيطة من ملطّف الشعر عدة مرات أسبوعيّاً. ولا داعي لتجنّب البلوزات التي تسبب الكهرباء الساكنة، إستعملي القليل من ملطف الشعر الذي يُترك على الشعر للتخلص من مشكلة الكهرباء الساكنة والحصول على شعر ناعم ولطيف. أما بالنسبة للخصل الهزيلة، إستعملي منتجاً مصمماً لإضافة الكثافة إلى الشعر ولكي يكون ذات ملمس ناعم وأكثر مرونة. كما تضفي الرطوبة بهوتة على الشعر. فيعتبر البروتين أساس بناء الخلايا الإنسانية. واليوم توفر العديد من المنتجات هذه البروتينات الأساسية. يعمل البروتين والأحماض الأمينية العجائب لتتمتعي بشعر جميل ولطيف. إعتني بشعرك جيدا وتجنبي التجفيف المنتظم بالمكواة أو المجفف الكهربائي، وإذا كان ولا بد من إستعمال المجفف الكهربائي، فحاولي أن لا تسلطي الهواء الساخن قريبا جداً من الشعر، القليل من ملطف الشعر أو واقي الشعر يمكن أن يساعدك في الحفاظ على خصل ندية ولينة ويقلل من تقصف الشعر.

تجنبي تماماً إستخدام المستحضرات التي تحتوي على نسبة من الكحول، لأنها تساهم بقدر كبير على إمتصاص الرطوبة الموجودة في شعرك ومنع المرطبات الجديدة من الدخول لطبقات الشعر ومن ثم إصابته بالجفاف والتهيش الزائد.

علاج تشابك الشعر

بهدوء تخلصي من العقد وامنعي حدوثها من جديد بهذه الخطوات البسيطة:

- إبحثي عن المنطقة التى توجد بها العقدة في الشعر، ثم حاولي تمشيطها بحذر بإصابعك لفكها بعض الشيء.

- قومي بترطيب خصلة شعرك المعقودة بالماء، ثم ادهنيها بزيت زيتون أو بلسم شعر، وانتظري لعدة دقائق.

- قومي بتمشيط شعرك بلطف بواسطة مشط واسع الأسنان حتى تتفكك العقدة.

‪ما رأيك ؟
من انوثة