لعلاج الإمساك القراصيا هي الحل الأنسب

لعلاج الإمساك القراصيا هي الحل الأنسب

يمكن أن يعالج الشخص الإمساك الذي قد يصيب الجسم بعدة طرق ومنها البدء بالعلاج بالأدوية الملينة التي تساهم في تليين الأمعاء وجعلها أسهل للإخراج. من ناحية أخرى تكون الطرق الطبيعية هي الأنسب في الكثير من الأحيان من أجل مكافحة الإمساك وينصح بالطبع باتباعها، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم القراصيا للامساك وكيفية الاستفادة منها وتحضيرها بطرق بسيطة وسهلة.

 

القراصيا فواكه ملينة

 

تعرف القراصيا بأنها فواكه ملينة للامعاء فيكفي ان يتم نقع بعض الحبات منها لعدة ساعات وتناولها عند الإفطار مما سيلين الأمعاء ولكن من المهم ألا يتم تناول أية أطعمة معها لمدة ساعة على الأقل. القراصيا غنية بالألياف وهي من أغنى البقول فيها، الى جانب ذلك نوع من السكر لا يمتصه الجسم بل يخرج من الأمعاء وهذا النوع من السكر يستخدم في سكر الحميات.

 

القراصيا لصحة العظام والقلب

 

إن تناول القراصيا أو عصيرها مفيد لصحة العظام لأنها من الممكن أن تعيد الكثافة لعظام الجسم بخاصة عند النساء بعد توقف الدورة الشهرية. الى جانب ذلك فإن تناول القراصيا يساهم في تحسين صحة القلب لأنها غنية بالألياف مما يجعلها تخفف من مستوى الكولستيرول الضار ويقي الجسم من أمراض القلب. هذا وتضم القراصيا الكثير من البوتاسيوم الذي يساهم في تنظيم ضغط الدم. 

 

كيفية تحضير القراصيا للتخلص من الإمساك

 

إن تحضير القراصيا للإمساك سهل وبسيط فيكفي ان يتم نقع بعض الحبات منها في المياه لعدة ساعات مما يساعد على إطلاق منافعها ومن ثم تناولها كاملة وشرب المياه للإستفادة من الألياف الموجودة فيها. يمكن إزالة البذور من القراصيا ووضعها في الخلاط الكهربائي وتحويلها الى عصير للإستفادة منها لأقصى الدرجات.

 

اليكم المزيد من طرق التخلص من الامساك من خلال موقع صحتي:

 

مشروبات ستنقذكم من مشكلة الامساك

كيف يمكن علاج الامساك الشديد بالأعشاب؟

للوقاية من الإمساك اليك هذه اللائحة من الأطعمة

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا