النحافة ليست حلماً صعب المنال! اعتمدي على الكرفس ولاحظي الفرق

النحافة ليست حلماً صعب المنال! اعتمدي على الكرفس ولاحظي الفرق

يعدّ الكرفس واحداً من الخضراوات التي تؤكل نية ومطبوخة وهي من فصيلة الخيميات والتي تضمّ الشبت والبقدونس والجزر والشمرة. وإضافة الى طعمه الرائع ورائحته الذكية تحوّل في الآونة الأخيرة الى واحد من أهم المكونات للعديد من الوجبات والاطباق. الاّ أن كثراً لا يعرفون أن للكرفس فوائد عديدة في التخلّص من الدهون التي تكون متراكمة في الجسم. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع  صحتي كل ما يجب ان تعرفوه عن فوائد الكرفس للتنحيف.

 

فوائد الكرفس للتنحيف

 

يتميز الكرفس بكونه من النباتات المدرة للبول والتى تساعد فى حرق الدهون لذلك يستخدم الكرفس لإنقاص الوزن والدايت والتخسيس خاصة تخسيس منطقتى البطن والأرداف. ومن هنا بات الكرفس يدخل في العديد من الوصفات التي تعتمد في الرجيم الصحيّ كونه مذيب صحّي للدهون، بل البعض يتناوله منفرداً بداعي التخسيس.

 

وفي حين يمكن تناول الكرفس للاستفادة من فوائده للتخسيس بطرق عدّة، سواء نياً أو عمل شوربة الكرفس أو عصير الكرفس، الاّ ان اخصائيو التغذية يفضلون دوماً أن يكون تناول الكرفس ضمن حمية غذائية، خوفاً من خسارة الجسم للكثير من الفيتامينات الضرورية التي تساعد على استمراريته.

 

هذا من دون أن ننسى أن الكرفس يحتوي على الكثير من الألياف فهو يمنح الشخص الشعور بالامتلاء والشبع، كما وانه يحتوي على بعض المعادن النادرة كالكالسيوم، والصوديوم، والبوتاسيوم، والنحاس والمغنيسيوم والحديد، حيث تعمل هذه المعادن المهمة بدورها على حرق الدهون وتنظيم عملية الأيض وإدرار البول.

 

ويمكن أكل الكرفس قبل تناول وجبة الطعام بنصف ساعة، حيث إنّ ذلك سيؤدي إلى فقدان الوزن، كما يمكن نقع أوراق الكرفس في الماء الساخن وتناول العصير المصفى بعد وجبات الطعام بنصف ساعة للوصول الى النتائج المرجوة بأقلّ وقت ممكن، وعلى الرغم من ذلك فان النتائج ستبدأ بالظهور مع مرور أول أسبوع.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الكرافس عبر موقع صحتي: 

 

الكرفس دواء للعديد من الامراض

تعرّفوا على فوائد الكرفس

رجيم شوربة الكرفس... حلّ سحري!

‪ما رأيك ؟