الى جانب تحسين الجهاز المناعي...اليكم اهم فوائد الكسكس الغذائية الأخرى!

الى جانب تحسين الجهاز المناعي... اليكم اهم فوائد الكسكس الغذائية الأخرى!

الكسكس هو طبق مشهور في مطابخ كلّ من شمال أفريقيا والشرق الأوسط، يُصنع من طحين القمح أو الذرة في شكل حبيبات صغيرة. يعتبر الكسكس من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات ويمكن تناوله كبديل للمعكرونة والأرز والأطعمة الأخرى التي تحتوي على الحبوب. إنه غني بشكل خاص بالسيلينيوم، وهو معدن مهم يحمي جسمكم ويدعم وظيفة الغدة الدرقية، وإنتاج الحمض النووي وحتى الإنجاب.

 

فوائد غذائية للكسكس

1

غني بالسيلينيوم

 كوب واحد من الكسكس يوفر حوالي 60 % من السيلينيوم الذي تحتاجونه يومياً للحفاظ على صحة جيّدة. يساعد هذا المضاد القوي للأكسدة على تقليل الالتهاب وإصلاح الخلايا المعرّضة للأضرار. كما أنه يلعب دوراً في صحة الغدة الدرقية. وجدت دراسة أجراها علماء من جامعة هارفارد أن الأطعمة الغنية بالسيلينيوم، مثل الكسكس، يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان.

2

مصدر كبير للبروتين

 يوفر الكسكس 6 غرامات من البروتين في كوب واحد، ممّا يجعله مصدراً رائعاً للبروتين النباتي. على الرغم من أنه يعتبر بروتيناً غير مكتمل، إلا أنه لا يزال طريقة رائعة للحصول على البروتين الذي تحتاجونه في نظامكم الغذائي للحفاظ على صحة جسمكم دون الدهون المشبعة الموجودة في البروتين الحيواني.

3

يحسّن نسبة السكر في الدم

يساعد مزيج الألياف والبروتين في الكسكس في تأثيره على نسبة السكر في الدم ايجابياً، والذي يمكن أن يساعد بمرور الوقت في تقليل خطر الإصابة بالسكري من النوع 2. نذكر ايضاً ان الكسكس يعتبر من بين أفضل أنواع الأطعمة المخصصة ايضاً لمرضى السكري.

4

 

خسارة الوزن

يحتوي الكسكس على كمياتٍ عالية من الالياف الغذائية، والتي تساعد على ملئ الأمعاء وبالتالي تعزيز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة. كما ويحتوي الكسكس على كميات قليلة جداً من الصوديوم والكولسترول والدهون، وهذا ما يساعد كثيراً من يتبع نظاماً غذائياً لخسارة الوزن.

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة