تجنبوا هذه الأطعمة إذا كنتم تعانون من الأكزيما!

تجنّبوا هذه الأطعمة إذا كنتم تعانون من الأكزيما!

الأكزيما أو التهاب الجلد التأتبي هو حالة جلدية يمكن أن تسبب إزعاجاً شديداً للشخص المصاب. مثل معظم الحالات الطبية التي تؤثر على الجلد، تؤدي الأكزيما إلى مجموعة من الأعراض مثل الحكة والبثور والطفح الجلدي والجفاف. تتطور الأكزيما غالباً نتيجة للالتهاب في الجسم، يكون لدى الشخص المصاب بالأكزيما ميل وراثي لتطوير حالات حساسية أخرى مثل الربو أو حمى القش، أو حتى الحساسية الغذائية للمكسرات أو الحليب.

 

أطعمة يجب تجنبها للحد من الاكزيما

1

الأطعمة الغنية بالسكر

يتسبب السكر في ارتفاع مستويات الأنسولين، مما قد يؤدي إلى التهاب. يجب تجنب الأطعمة مثل المشروبات الغازية والكعك ومشروبات الطاقة والشوكولاتة للتخلص من خطر الالتهاب.

 

2

 

المكسرات

تؤدي المكسرات إلى إطلاق الخلايا التائية والجلوبولين المناعي، وكلاهما قادر على إحداث التهاب. لذلك، تجنبوا المكسرات مثل الفول السوداني أو الكاجو أو اللوز أو الجوز.

3

 

البيض

من الأفضل تجنب البيض عندما تعانون من الأكزيما لأنه من الشائع أن يشكل الجسم حساسية تجاهه، مما قد يسبب استجابة التهابية.

4

الدهون المشبعة

الدهون المشبعة الموجودة في الأغذية المصنعة والسمن والوجبات السريعة وتلك الموجودة في اللحوم الحمراء والزبدة وأطعمة الألبان كاملة الدسم تعزز الالتهاب وقد تزيد من أعراض الأكزيما. من هنا، من الأفضل تجنبها وإستبدالها بالأطعمة الغنية بالدهون الصحية.

 

5

 

الحليب

الحليب هو مادة مسببة للحساسية شائعة يمكن أن تؤدي إلى أعراض لمختلف الحالات، بما في ذلك الأكزيما. الأكزيما شائعة عند الرضع والأطفال، لذلك من المهم إخضاعهم لإختبار الحساسية، لأن معظمهم يشرب الحليب في هذا العمر.

6

 

الحمضيات

من المعروف أن البرتقال والليمون والجريب فروت والفواكه الأخرى التي تندرج تحت فئة ثمار الحمضيات من المصادر الشائعة التي تسبب الحساسية. المواد الكيميائية الموجودة في ثمار الحمضيات قد تزيد من أعراض الأكزيما، لذلك من الأفضل تجنبها إذا كنتم تعانون من الأكزيما.

لقراءة المزيد عن طرق العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية: 

إتبعي هذه النصائح لترطيب بشرتك في الربيع

لن تتوقعي ان هذه الأمور تسبب جفاف بشرتك!

مع اقتراب الصيف... كيف تتخلّص من جفاف البشرة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة