تعرّفي على الذرة الحمراء وعلى فوائدها الكثيرة

هل تعرفين أنّ للذرة الحمراء كلّ هذه الفوائد؟!

تستعملين كثيراً الذرة الصفراء وتعلمين أنها من أنواع الحبوب المفيدة لصحة الإنسان وهي تذخل إلى العديد من الأطباق لطعمها اللذيذ وشكل حبّاتها الجميل ولونها الأصفر الزاهي. ولكن ماذا تعرفين عن الذرة الحمراء؟ هل سبق لك واستخدمتيها في مطبخك؟ وما هي فوائدها العديدة؟ إكتشفي معنا عبر السطور التالية.

الذرة الحمراء

هي واحدة من آلاف أنواع الذرة التي يمكن زراعتها، حلوة المذاق، حبّاتها أصغر قليلاً من حبات الذرة الصفراء، ولكنها لا تقل عنها لذة من حيث الطعم، بل أنها أكثر حلاوة. ألوان حباتها تتدرج من لون الياقوت الأحمر القاني إلى الوردي الفاتح. تُزرع في المناطق التي تتمتع بالجو المشمس، وهي تحتاج إلى تربة جيدة الصرف.

يمكن تناول حبات الذرة الحمراء نيئة أو مسلوقة إذا كانت طازجة، كما ويمكن إدخالها إلى عدد من الأطباق بحسب الذوق. فما هي فوائد هذا النوع من الذرة؟

فوائد الذرة الحمراء

- الذرة الحمراء غنية جداً بمادة اللوتين، التي تُعتبَر من أهم المواد من ناحية تحسين صحة العينين وحمايتها من الأمراض وتعزيز القدرة على الإبصار.

- تحتوي هذه الذرة أيضاً على كمية كبيرة من البوتاسيوم الضروري لصحة القلب والكلى وأجزء حيوية أخرى من الجسم.

- أثبتت الدراسات أيضاً أن عصير الذرة الحمراء هو من الأنواع الغذائية التي من شأنها أن تساعد جدياً في تحسين تجاوب الجسم مع الأنسولين، وباتالي فإنه يساعد على ضبط معدل السكر في الدم. ومع أن الذرة تحتوي على نسبة لا بأس بها من النشويات مما يجعل ضبطها لمعدل السكر في الجسم أمراً مستغرباً، إلا أن الأصباغ الحمراء والبنفسجية الموجودة فيها تحتوي على أنواع من الأنزيمات ومضادات الأكسدة التي تساعد في ضبط معدل السكر بدل من رفعه.

- كما وأفادت الدراسات أيضاً أن هذه الأصباغ تساعد أيضاً في ضبط معدل ضغط الدم، كما وفي الحماية من السرطان، وإنها أيضاً تساهم أيضاً في عملية تخلص الجسم من الدهون والتنحيف.

- وبما أنها غنية بالألياف، فإنها أيضاً تساهم في تحشين صحة وعمل الجهاز الهضمي، فتحمي من الإصابة بالإمساك، وتسهّل على الجسم عملية التخلص من بقايا الطعام المتراكمة فيه، وبالتالي تحمي اللإمعاء من الإلتهابات ومن الغازات وتعزز عمل الكبد. 

المزيد حول فوائد الذرة في هذه الروابط:

لماذا يجب ان تتناولوا الذرة المسلوقة؟

الذرة تخلصكم من الوزن الزائد!

الذرة أساسية في غذاء أطفالكم

‪ما رأيك ؟
من انوثة