تعلمي كيف يمكنك استعادة نضارة بشرتك في اسبوع واحد

اكتشفي كيف يمكنك استعادة نضارة بشرتك في اسبوع واحد!

من الضروري أن تدركي أن بعض العادات اليومية التي تمارسينها هي من الأسباب الأساسية لفقدان بشرتك لنضارتها وحيويتها وشبابها، أي لهذه الركائز الأساسية التي تقوم عليها طلتك البهية. لذلك نقدم لك بعض النصائح والإرشادات التي سوف تساعدك في العناية ببشرتك لاستعادة نضارتها خلال أسبوع واحد، فتابعينا في السطور التالية.

النظام الغذائي وشرب المياه والرياضة: يساعد شرب ليترين من المياه يومياً في ترطيب البشرة من الداخل وحمايتها من السموم والالتهابات مما يساعد في تعزيز نضارتها وحيويتها. كما أن التركيز على أنواع الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن الضرورية لصحة البشرة، يساهم في إعادة النضارة والحيوية إليها ويحميها من المظهر الباهت. كما أن التمارين الرياضية تساهم في تدفق كميات إضافية من الدم والأوكسيجين إلى البشرة من خلال تعزيز الدورة الدموية في الجسم وبالتالي تساعد في إعادة النضارة إليها.

حماية البشرة والابتعاد عن كل ما يؤذيها: من الضروري ان تعرفي ان حماية البشرة من اشعة الشمس ومن الملوثات هي من الاساسيات التي عليك الالتزام بها اذا اردت استعادة النضارة والحيوية، ومن ابرز الأمور التي تؤثر سلباً على البشرة نذكر استهلاك التبغ على أنواعه، الإجهاد النفسي والجسدي، الافراط في التعرض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر، قلة النوم، التوتّر والقلق، قلة شرب المياه، الإكثار في تناول السكريات والدهون، إضافة إلى أمور وعادات أخرى من الممكن أن تسبب ظهور التعب وتحرم البشرة من المظهر الحيوي والنضر.

أهمية التنظيف: يساهم التنظيف بشكل مباشر في التخلص من الزيوت التي تفرزها البشرة وبقايا مستحضرات التجميل والمكياج والأتربة والأوساخ وجميع الملوّثات التي قد تتعرض اليها وهي تسبب لها المظهر الباهت والبثور وحب الشباب. ولكن من الضروري ان تختاري نوع الغسول المناسب لبشرتك إذا كانت دهنية أو جافة أو عادية أو مختلطة أو حساسة، إضافة إلى استخدام المياه الدافئة في غسيل الوجه والابتعاد عن المياه الباردة التي لا تنظّف، والمياه الساخنة التي تسبب جفاف البشرة.

تقشير البشرة: من المعروف أن التقشير يساعد في التخلص من طبقة الخلايا الميتة التي تغطي البشرة وتؤدي إلى انسداد المسامات وتراكم الزيوت والأوساخ فيها مما يسبب ظهور حب الشباب والبثور وفقدان المظهر الحيوي والشاب. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على المستحضرات المقشّرة التالية لأفضل نتيجة:

* الماسك المقشّر MATRISKIN OSMOPEEL MASK

* ماسك التقشير THE ORGANIC PHARMACY ENZYME PEEL MASK WITH VITAMIN C & PAPAYA بخلاصة البابايا مع الفيتامين سي

* الماسك المقشّر VICHY DOUBLE GLOW PEEL MASK

المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

التزمي بهذه النصائح المفيدة للعناية ببشرتك الرقيقة

منديل ورقي ناعم... وستعرفين نوع بشرتك!

بهذه الخطوات تعيدين الحيوية إلى بشرتك الجافة

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة