حان الوقت لتتخلوا عن السكر وتستبدلوه بهذه المحليات الطبيعية!

حان الوقت لتتخلوا عن السكر وتستبدلوه بهذه المحليات الطبيعية!

يعتبر السكر المضاف من أسوأ المكوّنات في أيّ نظام غذائي، ذلك لأنه ارتبط مع العديد من الأمراض الخطيرة، بما في ذلك السمنة وأمراض القلب والسكري والسرطان.  لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق لتحلية الأطعمة دون إضافة السكر، لذا تابعونا خلال السطور التالية للتعرف على أبرزها.

 

أفضل بديل عن السكر

 

العسل الخام

 

العسل الخام هو أحد المحليات الطبيعية المفضلة لدى الكثير من الناس، فهو غنيّ بالانزيمات، مضادات الأكسدة، الحديد، الزنك، البوتاسيوم، الكالسيوم، الفوسفور، فيتامين B6، الريبوفلافين والنياسين. فعند إحتماعها، هذه العناصر الغذائية الأساسية تساعد على إبعاد الجذور الحرة وتعزّز نمو البكتيريا السليمة في الجهاز الهضمي.

 

ملعقة واحدة من العسل الخام تحتوي على 64 سعرة حرارية ولكن انتبهوا بمجرد أن يتم تعقيم العسل ، فإنه يفقد الكثير من الفوائد الصحية الأساسية.

 

الستيفيا

 

الستيفيا هي نوع آخر من بدائل السكر الذي يتمّ استخراجه من أوراق شجيرة  Stevia rebaudiana الموجودة في أمريكا الجنوبية. إن الستيفيا خالٍ من السعرات الحرارية تماماً  وليس له أيّ آثار صحية ضارّة حسب دراسة أجرتها جامعة University of Agriculture & Technology في الهند.

 

وحسب الدراسة عينها، فإن الستيفيا يمكن أن يخفض ضغط الدم المرتفع بنسبة 6-14 ٪ بالإضافة إلى خفض مستويات السكر والأنسولين في الدم ، والتي قد تساعد في مكافحة مرض السكري.

 

التمر

 

إن التمر غنيّ بالبوتاسيوم، النحاس، الحديد، المنغنيز، المغنيسيوم والفيتامين B6. إن مصدر التمر هي شجرة النخيل، وهو من بدائل السكر التي تسهّل الهضم وتساعد على استقلاب البروتينات والدهون والكربوهيدرات. كما أن التمر يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول المنخفض الكثافة في الدم ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

 

سكر جوز الهند

 

الكلّ يعلم فوائد ماء جوز الهند وحليب جوز الهند ودقيق جوز الهند وجوز الهند الطازج ولكن هل تعلمون أن سكر جوز الهند هو من افضل البدائل عن السكر؟ إن سكر جوز الهند يعمل على خفض نسبة السكر في الدم وهو غنيّ بالمعادن والبوليفينول والحديد والزنك والكالسيوم والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة والفوسفور والمغذيات النباتية الأخرى.

 

بعض النصائح عند استخدام بدائل السكر

 

- عليكم إستشارة طبيبكم الخاص لمعرفة أيّ نوع هو الأنسب لكم ولصحتكم خصوصاً إذا كنتم نعانون من ارتفاع معدل السكري.

- لا تفرطوا في تناول بدائل السكر بل استخدموها بإعتدال.

 

لقراءة المزيد عن المحليات إضغطوا على الروابط التالية:

 

لن تتصوروا ما تفعله بدائل السكر في جسمكم!

لا تعتمدي كثيراً على المحليات الصناعية... فهذه هي مخاطرها!

لهذه الأسباب عليكم التوقف عن استهلاك المشروبات الدايت!

‪ما رأيك ؟
من انوثة