حلويات دايت لن تستغني عنها أبداً بعد اليوم!

حلويات دايت لن تستغني عنها أبداً بعد اليوم!

تعتبر الرشاقة والنحافة من ابرز الهواجس التي تراود النساء في مختلف الاعمار، وفي الموضوع التالي، اخترنا أن نقدم لك من خلال صحتي ابرز وصفات صحية سهلة التحضير في المنزل لبعض انواع من حلويات دايت يمكنك ادخالها في نظامك الغذائي الصحي بسهولة تامة. 

 

موس التفاح 

 

تعتبر هذه الحلى من الانواع اللذيذة والخفيفة والمفيدة للنحافة، كل ما تحتاجين اليه هو نصف كيلو من التفاح المقشر والمقطع إلى مربعات صغيرة، عود من القرفة وبياض بيضتين، وبرتقالة واحدة. ابدئي بوضع التفاح المقطع في وعاء متوسط الحجم على نار خفيفة مع عود القرفة وثلاث ملاعق من السكر الدايت. بعد ذلك، امزجي الخليط بعد رفعه عن النار بالخلاط الكهربائي، واضيفي اليه برش البرتقال. ثم اخفقي بياض البيضتين على حدى في خلاط كهربائي آخر، قبل اضافته الى الخليط من التفاح، وامزجي المكونات جيداً. وزعي الخليط على اوعية صغيرة وضعيها في الثلاجة، اذ يتم تناولها بشكل بارد. 

 

كعكة الشوكولا للدايت

 

لتحضير هذه الكعكة الشهية تحتاجين الى كوب وربع من الطحين، ورشة ملح، ربع كوب من الكاكاو، نصف كوب من السكر الدايت أو العسل الابيض، ملعقتين من باكينغ باودر، ملعقة فانيليا، قطع شوكولا مر، ربع كوب من الزيت النباتي الخفيف، كوب من الحليب خالي الدسم، وكوب من الماء. اما طريقة التحضير فتتم من خلال مزج جميع المكونات مع بعضها البعض ما عدا قطع الشوكولا، وخفقها جيداً بالخلاط الكهربائي. بعد أن يتم تجانس المكونات في ما بينها، اضيفي اليها قطع الشوكولا الصغيرة جداً، واخفقي مجدداً إلى ان تحصلي على حلوى شهية. ضعي المزيج في القالب المناسب، وادخليه الى الفرن حتى ينضج. 

 

وردات الثلج 

 

تحضير هذه الحلويات يكون من خلال خفق بياض ست بيضات سوياً في الخفاق الكهربائي مع رشة من الملح، ومن ثم اضيفي اليها ربع كوب من السكر البودرة، واستمري بالخفق الى أن تحصلي على خليط سميك يشبه الكريمة السميكة. بواسطة هذه الكريمة، اصنعي اشكالاً من الورود في صينية مدهونة بالزبدة أو مغطاة بورق الزبدة، وضعيها في الفرن لمدة ساعة او ساعة ونصف الى أن تصبح جاهزة للاكل. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الحلويات من خلال الروابط التالية: 

 

بهذه الطرق تتخطون مشكلة إدمانكم على تناول السكريات

تناول الحلوى على الإفطار... هل أصبح مفيدًا؟

كيف يمكن ان نشبع رغبتنا لتناول الحلويات بطريقة صحّية؟ 

‪ما رأيك ؟
من انوثة