خلال العناية بالبشرة الدهنية ... 4 أفكار خاطئة إبتعدي عنها تماماً!

للعناية بالبشرة الدهنية... 4 أفكار خاطئة إبتعدي عنها تماماً!

قد تمتلك المرأة البشرة الدهنية التي تتميّز بأنها غنية بالزيوت والدهون والمسامات الواسعة، ما يؤدي بالتالي الى زيادة نمو البكتيريا، ما يترافق مع ظهور الكثير من البثور وحب الشباب عليها. وهنا نشير الى أن هذه العوامل تفقد البشرة جمالها وحيوتها ونضارتها، لذلك فإن هذا النوع من البشرة يتطلب عناية خاصة ودقيقة. وللتعرّف على أبرز الافكار والمعتقدات الشائعة الخاطئة عن البشرة الدهنية، تابعي معنا هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

لا يجب ترطيب البشرة الدهنية أبداً

 

إذا كانت بشرتكِ دهنيّة، قد تلجأين الى تجفيفها من الزيوت من خلال إستخدام منظف قوي، مع عدم الحرص على تطبيق أيّ مرطب عليها. وهنا نشير الى أن هذه العادة خاطئة، حيث أنه من الضروري إختيار منظف مخصص للبشرة الدهنية مع ضرورة استخدام مرطّب مناسب لها مثل الكريمات التالية التي ننصحكِ بها:

* ADERMA PHYS-AC GLOBAL COMPLETE CARE

* EAU THERMALE AVENE CLEANANCE MAT MATTIFYING EMULSION

* THE ORGANIC PHARMACY MANUKA FACE CREAM

 

الإهتمام بإختيار المنتجات الخالية من الزيوت

 

إعلمي أن معظم المنتجات المخصصة للعناية بالبشرة الدهنيّة تحتوي على كميات من الزيوت، وللعناية ببشرتكِ بشكل مثالي، ننصحكِ بإعتماد الانواع التي تحتوي على المكوّنات التي تساهم في التحكّم في زيادة إنتاج زيوت البشرة أو لمعانها.

 

من الضروري تطبيق التونر بعد تنظيف البشرة

 

على الرغم من أن التونر يناسب جميع أنواع البشرة، إلا أنه ليس من الضروري أبداً إستخدامه بعد كل مرّة تقومين بتنظيف بشرتكِ الدهنية. وفي الحالات الضرورية، إلجأي الى تطبيق أنواع التونر التي تحتوي على حمض الجليكوليك، الذي يساهم في إختراق زيوت البشرة بشكل فعّال، مع أهميّة إستخدامه على المناطق الدهنية فقط وليس على كامل البشرة بشكل عام.

 

المكياج يسبب إنسداد مسامات البشرة الدهنية

 

إذا كانت بشرتكِ دهنيّة لا تترددي بتطبيق المكياج عليها، إلا أنه وفي هذه الحالة لا بدّ من إختيار مستحضرات مناسبة تكون غير لامعة وبتركيبة غير دهنية. كما أن الخطوة الأساسية والضرورية تكمن بضرورة إزالة المكياج بشكل تام قبل النوم، للتخلّص من كافة أنواع البقايا الضارة وآثار الغبار والأوساخ التي تضرّ بشرتكِ، والحرص على غسل الوجه بالماء الدافئ، والمباشرة بتطبيق كريم الترطيب المناسب.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق العناية بالبشرة الدهنية:

للعناية ببشرتكِ الدهنية... إلتزمي بهذا الروتين اليوميّ!

تعرّفي على خطوات العناية بالبشرة الدهنية ومساماتها الواسعة

لتخفيف افرازات البشرة الدهنية... إلتزمي بهذه النصائح الفعّالة!

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا