رجيم النسكافيه قد يساهم في خسارة الوزن عند اتباع الشروط التالية

رجيم النسكافيه قد يساهم في خسارة الوزن عند اتباع الشروط التالية

النسكافيه واحد من أكثر المشروبات شعبية في العالم. وبالنسبة لبعض الأشخاص، هو أكبر مصدر منفرد لمضادات الأكسدة في النظام الغذائي المتبع، حيث يتفوق على الفواكه والخضروات مجتمعة. وبذلك يتم استخدام رجيم النسكافيه كوسيلة لفقدان الوزن.

تعتبر القهوة عموما إضافة صحية لأي نظام غذائي، وقد يساهم رجيم النسكافيه في خسارة الوزن، ولكن ليس بشكل سريع أو فعّال كما يعتقد البعض. موقع صحتي يقدم عددا من النصائح في كيفية تحضير أفضل كوب نسكافيه لدعم الرجيم المعتمد.

شروط رجيم النسكافيه

 

- الابتعاد عن السكر

على الرغم من أن القهوة صحية في حد ذاتها، يمكن بسهولة تحويلها إلى مشروب مضر جدا. أفضل طريقة للقيام بذلك هي وضع كمية كبيرة من السكر في النسكافيه. يمكن القول إن السكر المضاف هو أحد أسوأ المكونات في النظام الغذائي الحديث، بحيث يرتبط بجميع أنواع الأمراض الخطيرة مثل السمنة ومرض السكري.

 

- اختيار مواد عالية الجودة

يمكن أن تختلف جودة النسكافيه بشكل كبير وفق طريقة المعالجة وكيفية زراعة حبوب البن. بحيث تميل المزارع الكبرى إلى رش المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية الأخرى التي تساهم في نمو النبتة ولكنها غير مخصصة للاستهلاك البشري. وبذلك تعتبر الآثار الصحية للمبيدات الحشرية في الغذاء مثيرة للجدل. يبقى الحل الأنسب في اختيار النسكافيه المكون من حبوب البن العضوية.

 

- تجنب الكريمات الاصطناعية

تميل الكريمة التجارية قليلة الدسم والاصطناعية إلى المعالجة العالية وقد تحتوي على مكونات مشكوك فيها. ومع ذلك، لا يوجد الكثير من الأبحاث بشأن التأثيرات الصحية لمبيض القهوة الخالي من منتجات الألبان، بحيث تختلف محتوياتها حسب العلامة التجارية وقد يكون بعضها أكثر صحة من غيرها. بشكل عام، تعد الأطعمة الطبيعية الكاملة خيارا أفضل مثل منتجات الألبان التي تعتبر مصدرا ممتازا للكالسيوم والتي تقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام وحصول الكسور فيها.

 

- عدم شرب الكثير

في حين أن تناول النسكافيه بشكل معتدل أمر صحي، إلا أن تناول الكثير منه قد يقلل من فوائده الإجمالية. فقد يكون لتناول الكافيين المفرط آثار جانبية سلبية مختلفة، بحسب اختلاف حساسية الأشخاص وردة فعلهم تجاه كثرة الكافيين في الدم. من الأفضل الاستماع إلى الجسم وعدم استهلاك أكثر مما يمكنه تحمله بشكل مريح.

 

لقراءة المزيد عن أنواع الرجيم:

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا