عيادة LAU المتنقّلة تواصل حملتها في لبنان... توفير اختبارات مجانية لمحاربة فيروس كورونا

عيادة LAU المتنقّلة تواصل حملتها في لبنان... توفير اختبارات مجانية لمحاربة فيروس كورونا

عيادة متنقلة لاجراء اختبارات لفيروس كورونا

 

في ظلّ انتشار فيروس كورونا المستجدّ (كوفيد 19) في العالم، تنشط العديد من الجهات الخاصة لتوفير الدعم للجهات الرسميّة لمواجهة هذا الخطر الصحيّ. وفي لبنان، كانت مبادرة المركز الطبيّ للجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) – مستشفى رزق وكليّة "جيلبير وروز-ماري شاغوري" للطبّ، لافتة بأسلوبها.

فقد تركّزت على انشاء عيادة متنقلّة لتجول في مختلف المناطق اللبنانية، فتوفّر اختبارات PCR مجانيّة للأشخاص الذي يعانون من الأعراض، أو الأشخاص المعرّضين للمرضى المحتملين، خصوصاً العاملين في مجال الرعاية الصحيّة. وذلك بالاضافة الى الأشخاص الذي يتنقلّون دائماً بسبب عملهم، وقد تمّ اختيار أولئك الذين لا يستطيعون دفع ثمن الاختبار أو لا يشملهم أي نوع من التأمين الطبيّ أو الضمان الاجتماعيّ.

 

المناطق التي جالت فيها العيادة المتنقلّة

 

زارت عيادة LAU المتنقّلة حتّى اليوم العديد من المناطق بدءاً من النبطية الى طرابلس، زغرتا، عكار، جبيل، برج حمود. وفي الأيام القليلة الماضية كان لها جولة على العديد من المدن الجنوبية بالاضافة الى البقاع وصيدا. وهذه المبادرة ليست فقط لتقديم الدعم الطبيّ، بل اللافت أيضاً توفير الدعم المعنويّ الضروريّ لكي يستطيع المواطنون من مختلف الفئات التغلّب على هذا العدوّ غير المرئي.

 

,ونحن أيضاً في موقع صحّتي، نقف الى جانبكم في هذه المحنة، حيث يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.


اعرفوا اكثر عن فيروس كورونا المستجدّ من خلال الروابط التالية:


ما الفرق بين فيروس كورونا المستجدّ والالتهاب الرئوي؟

كيف يؤثر فيروس كورونا المستجدّ على مرضى السكري؟

أفضل الاجراءات للوقاية من فيروس كورونا في الشركات

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟