طرق فعالة وصحية لإخراج الدهون من الجسم

طرق فعالة وصحية لإخراج الدهون من الجسم

تزوّد الدهون الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها من أجل القيام بمختلف مهامه اليوميّة على أكمل وجه، فهي حاجة ماسّة للجسم ولكن كثرة الدّهون وتكدّسها وتراكمها بكمّيات تفوق المعدّلات الطبيعيّة يجعل الجسم عرضة للعديد من المشاكل الصحّية لا سيّما السمنة ما يرافقها من تداعياتٍ سلبيّة على الصحة.

لذلك نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي الطرق الفعالة التي يمكن اللجوء إليها لإخراج الدهون الزائدة من الجسم.

 

تغيير النظام الغذائي

 

يُعدّ تغيير النّظام الغذائي بشكلٍ جذري من أكثر الطرق الفعالة والضروريّة لإخراج الدهون من الجسم بطريقةٍ صحّية، بحيث ينبغي اتّباع نمطٍ غذائي صحّي ومتوازن يحتوي على مختلف العناصر الغذائيّة مع الأخذ بالإعتبار النوعيّة والكمّية المتناولة من الأطعمة والسعرات الحراريّة التي يتمّ إدخالها إلى الجسم.

ويعتمد النظام الغذائي الصحي على تقليل كمّية الطعام المتناولة في كلّ وجبة مع ضرورة الحفاظ على الوجبات الـ3 الأساسيّة وعدم تجاهل أيّ منها والإمتناع عن تناول الطّعام بشكلٍ متفرق بين الوجبات.

 

الإمتناع عن المقالي والوجبات السريعة

 

تدخل هذه القاعدة ضمن النّمط الغذائي الصحي، إلا أنّها بالغة الأهمية نظراً لأنّ الوجبات السريعة والأطعمة المقليّة من شأنها أن تزيد من معدّل الدهون بشكلٍ كبير في الجسم وتساعد على تراكمها وتكدّسها في منطقة البطن خصوصاً ممّا يزيد من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والشرايين ومشاكل صحّية عدّة.

وبدل العمل على إخراج الدّهون، فإنّ تناول هذا النوع من الأطعمة من شأنه أن يزيد من تكدّس الدهون غير الصحية ويصبح من الصعب التخلص منها.

 

تقليل الملح والتوابل

 

يمكن إضافة الملح والتوابل إلى الأطعمة شرط التأكّد من عدم الإفراط في تناولها بكمّياتٍ تزيد عن الحدّ الطبيعي، إذ أنّ هذا الأمر من شأنه أن يصعّب عمليّة إخراج الدهون من الجسم.

 

تناول الفواكه والخضار

 

تدخل الفواكه والخضار في كلّ نظامٍ غذائي صحّي خصوصاً وأنّها تساهم في تنقية الجسم من السّموم، لذلك فإنّها المأكولات الأنسب للجوء إليها عند الرغبة في التخلّص من الدهون الزائدة.

 

ممارسة الرياضة

 

تأتي الرياضة مكمّلة لكلّ العادات الغذائيّة الصحية، لدعم عمليّة حرق الدّهون والتخلّص منها، فتعمل على شدّ الجسم ووقايته من الإصابة بالترهلات التي تشوّه مظهره.

كما تعمل الرياضة على حرق الدّهون والتخلّص منها بشكلٍ تامّ ويُعتبر المشي وتمارين شدّ البطن والمعدة من أهمّ الرياضات التي يمكن ممارستها لهذه الغاية.

 

بالإضافة إلى كلّ ما سبق، لا بدّ من شرب المياه بكمّياتٍ وافرة ولكن الإمتناع قدر الإمكان عن تناوله أثناء الوجبات لأنّ ذلك يسبّب الإنتفاخ.

 

لقراءة المزيد عن التخلص من الدهون إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا