طريقة سهلة لتحضير السمك المشوي للرّجيم... وهذه فوائده

طريقة سهلة لتحضير السمك المشوي للرّجيم... وهذه فوائده

يُعتبر السمك من أكثر الأطعمة الهامة التي يُنصح بها بفضل احتوائه على العديد من العناصر الغذائيّة الضروريّة للجسم، لا سيّما اليود والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والنحاس والحديد وغيرها، التي تساعد على وقاية الجسم من المشاكل الصحّية والأمراض.

ويُفضّل تناول السمك مشوياً خصوصاً في حال اتّباع نظامٍ غذائي لفقدان الوزن، لذلك نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي كيفيّة تحضير السمك المشوي للرجيم إضافة إلى فوائد المواظبة على تناوله.

 

كيفيّة تحضير السمك المشوي

 

من أجل تحضير طبقٍ شهيّ من السمك المشوي لا بدّ من اتّباع الإرشادات التالية:

 

- تأمين المكوّنات:

ينبغي الحرص على تأمين المكوّنات الهامة التي يمكن استخدامها لتحضير طبق السمك المشوي، وهي: البندورة، الفليفلة الخضراء، فصوص من الثوم، بقدونس مفروم ناعم، زيت زيتون، عصير الليمون. إضافة إلى البهارات مثل الملح والكزبرة والكمّون والفلفل الأسود.

 

- تحضير خليط تغليف السمك:

يجب تحضير خليط تغليف السمك قبل شوائه، ولذلك لا بدّ من وضع القليل من الملح والفلفل الأسود والبابريكا الحلوة والكمّون وزيت الزيتون في وعاءٍ صغير وخلط كلّ المكوّنات.

 

- كيفيّة إعداد الطّبق:

بعد تنظيف السمك من الداخل والخارج بشكلٍ جيّد بالماء، يتمّ مزج خليط تغليف السمك عليها، ثمّ خلط جميع المكوّنات المذكورة أعلاه والبهارات في وعاء وتقليبها بشكلٍ جيّد.

بعد ذلك، يتمّ وضع الخليط في داخل السمكة ثمّ إدخال الصينيّة إلى الفرن وشويها.

 

فوائد السمك المشوي للرّجيم

 

من أجل الحفاظ على الفائدة الصحّية التي يحتوي عليها، يُنصح بتناول السمك مشويّاً. نعدّد في ما يلي أبرز فوائد تناول السمك المشوي في الرجيم:

 

- إمداد الجسم بالطاقة:

يمدّ السمك المشوي الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها لمحاربة الخمول والتعب، وبالتالي زيادة النشاط البدني؛ الأمر الذي ينعكس إيجاباً على عمليّة حرق الدهون وإنقاص الوزن.

 

- كبح الشهية:

يُعتبر السمك المشوي من الأطعمة التي تساهم في تعزيز الشعور بالشبع وسدّ الشهية، لاحتوائه على نسبةٍ مرتفعةٍ من البروتينات.

 

- تقليل الدّهون المتناولة:

يحتوي السمك المشوي على الدهون غير المشبعة وهي دهون صحّية للجسم، خصوصاً وأنّه ينتمي إلى اللحوم البيضاء.

 

- تحسين الدورة الدمويّة:

يحسّن تناول السمك المشوي الدورة الدمويّة في الجسم؛ الأمر الذي يساهم في زيادة معدّل حرق الدّهون المتراكمة في الجسم وخصوصاً في البطن والأرداف.

 

ويُنصح باللجوء إلى أخصائي تغذية واستشارته بشأن كيفيّة إدخال السمك المشوي إلى النظام الغذائي الخاص بفقدان الوزن.

 

المزيد حول أنواع الرجيم في ما يلي:


 

 

‪ما رأيك ؟