هل عشبة القمح مفيدة كما يتمّ الترويج لها؟

هل عشبة القمح مفيدة كما يتمّ الترويج لها؟

يمر جسم الإنسان بعدة أمراض وحالات تستدعي أخذ الأدوية الكثيرة ومنها الالتهابات ناهيك عن السمنة...فماذا لو وجد الحل طبيعياً؟ اليكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي فوائد عشبة القمح للجسم.

 

عشبة القمح

 

تنمو عشبة القمح بعد إنبات حبوبها ويكون لونها أخضر وهي تعمد من المكملات الغذائية المهمة والتي يحتاج اليها الجسم يومياً لأنها تحتوي على مصادر تفيد الجسم وتحارب الفيروسات والالتهابات. أمينية وكالسيوم وحديد ويود وزنك ونحاس ومضادات الأكسدة والفيتامينات B C K E. يمكنكم تناول عشبة القمح نيئة أو مطبوخة أو مسحوقة أو حبوباً. أما زرع حبوب القمح للحصول على العشبة فسهل لأنه يكفي زرع حبوب القمح في قدر مسطح وغمسها في المياه فتنمو الأعشاب بفترة سريعة فتقطف وتستهلك.

 

فوائد عشبة القمح

 

تساعد عشبة القمح الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية على إنقاص وزنهم لأنها تحوي على سعرات حرارية منخفضة وتفيد الجسم أيضاً لأنها تعد من المكملات الغذائية التي تضم معادن وفيتامينات ضرورية. تقي عشبة القمح من الأمراض السرطانية لأنها تحوي على مذادات الأكسدة المرتفعة، الى جانب ذلك هي تؤخر ظهور آثار الشيخوخة وتقي الجسم من كل الالتهابات ومنها آلام المفاصل ومرض السكري والسمنة.

 

ينصح باستهلاك عشبة القمح الذين يعانون من مشاكل في الأمعاء لأنها تفيد الأمعاء وتنشط حركة الكبد ففيها مادة الكلوروفيل. هذا ومن الجدير بالذكر أن عشبة القمح هي مقوية للدم وتقوي أيضاً مناعة الجسم وتضفي النضارة والحيوية على البشرة وتخفف من مشاكلها المتنوعة. تقي عشبة القمح الأسنان من التسوس وتقلل من آلامها كما وتفيد الشعر وتقويه لأن فيها كالسيوم وحديد وزنك، وتمنع الظهور الباكر لحب الشباب.

 

اليكم المزيد عن فوائد القمح من خلال الروابط التالية:

 

هل تعرفين هذه المعلومات عن عصير عشبة القمح؟

معلومات ستغير نظرتكم الى طحين القمح الكامل!

ما هي بدائل الخبز الابيض للرجيم؟

‪ما رأيك ؟