بعد قراءة هذه الفوائد المذهلة... ستُدخلون جنين القمح الى نظامكم الغذائي!

بعد قراءة هذه الفوائد المذهلة... ستُدخلون جنين القمح الى نظامكم الغذائي!

ما هو جنين القمح

هل سمعتم من قبل بجنين القمح؟ هو جزء صغير جدّاً يتواجد في قلب حبّة القمح، يشكّل فقط 2.5% من وزن الحبّة. لكن بالرغم من صغر حجمه، إلّا أنّ فوائده متعدّدة. كذلك، جنين القمح من العناصر الأساسيّة لتكاثر نبات القمح، وإنتاج حبوب جديدة، لكن أثناء عمليّات طحن القمح لتصنيع الطحين، يتمّ التخلص منه. فعليّاً، حبّة القمح مع قشرتها، ونواتها، وجنين القمح في داخلها، تعدّ من الأطعمة المتكاملة، من ناحية القيمة الغذائيّة وفوائدها. لذا، سنخبركم عبر هذا الموضوع بفوائد جنين القمح المتنوّعة على صحّتكم.

 

فوائد جنين القمح

1- تقوية جهاز المناعة: القليل من جنين القمح المضاف للحمية الغذائيّة يمنح جهاز المناعة قوّة للعمل بكفاءة أكثر ومقاومة الأمراض كأمراض القلب والسرطانات. وذلك بسبب احتوائه على بروتينات من نوع خاص، تزيد نشاط مضادات الأكسدة في الجسم، وتقاوم الجذور الحرّة.

2- محاربة مرض السكري: تناول جنين القمح بانتظام، يساعد على مقاومة مرض السكري لأنّه يحتوي على كمية عالية من حمض الفوليك الذي يفكّك مركّب كيميائي ضار، موجود في الجسم، فيساهم في الحماية من الأمراض، كالسكري.

3- مضاد للسرطان: لا تزال فعالية جنين القمح على محاربة مرض السرطان وقتل الخلايا السرطانيّة في الجسم قيد الأبحاث العلميّة. لكن في جميع الأحوال من المفيد إضافته الى الحمية الغذائيّة.

4- مفيد للأوعية الدمويّة: من خلال تقليل احتمال الإصابة بأمراض الشرايين التاجية، تحسين صحة القلب، خفض معدلات الكوليسترول الضار في الجسم، تقليل فرص الإصابة بالجلطات، وحماية الشرايين، والحفاظ على صحتها.

5- تحسين قوّة العضلات: بسبب احتوائه على بروتينات أساسيّة لبناء العضلات وشفائها بعد التمزّق أو الإصابات، خاصة للأشخاص الرياضيين،

6- تحسين عمليات الأيض: جنين القمح يحتوي على فيتامينات ب الضرورية لكفاءة وفعالية عمليات الأيض. عبر تحويل المواد الغذائيّة، إلى طاقة تستفيد منها الخلايا بسهولة. من جهة أخرى، جنين القمح ممكن أن يكافح مرض السمنة.

7- تعزيز الحمل الصحي: يساعد جنين القمح على المحافظة على حمل صحي وحماية الجنين من أي عيوب خلقيّة في جهازه العصبي بسبب احتوائه على حمض الفوليك.

8- مفيد للجلد والبشرة: يساعد جنين القمح على محاربة علامات الشيخوخة، عبر تحسين صحة البشرة، والشعر بشكل ملحوظ. كذلك يقي جنين القمح من أمراض جلديّة وأمراض في الشعر كالأكزيما، وانحسار خط الشعر.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة مزيد من المقالات عن التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

ما الذي يساعدكم على التمييز بين زيت الزيتون العادي والبكر؟

كيف تستفيدون من شرب عصير الكرفس؟

هل من الممكن علاج نقص كريات الدم البيضاء بالغذاء؟

‪ما رأيك ؟