كيف تتم عملية غضروف الأنف؟

كيف تتم عملية غضروف الأنف؟

إن عملية غضروف الانف هي عملية جراحية يتم من خلالها إصلاح الأنف وفي الوقت نفسه تغيير المظهر الخارجي. وهي عملية مناسبة لكل الأشخاص الذي يشعرون بالاستياء بسبب المشاكل التي يسببها الغضروف لهم، كتاريخ وراثي في العائلة أو مشكلة طبية أو حتى شكل الأنف الخارجي.

 

كيف تتم عملية غضروف الأنف؟

 

يقوم الجراح كخطوة أولى بتقييم المريض وحالته الطبية للقيام بعملية غضروف الأنف ويعلمه إن كانت هذه العملية مناسبة له أم غير مناسبة لحالته. ويبقى القرار للمريض بالخضوع أم لا للعملية الجراحية.

 

إن غضاريف الأنف موجودة في الطرفين من الفتحتين وعندما تكون متضخمة يزداد حجمها مسببة بانسداد مزمن في الطرف الأيمن وفي الطرف الأيسر. تسبب هذه التضخمات والانسدادات التي تنتج عنها بأنواع أليمة جداً من الصداع المزمن، ويكون الحل الوحيد عملية جراحية لتصغيرها وإعادتها الى حجمها الطبيعي وبخاصة القسم المتوسط والخلفي منها ما يمنع عودتها مرة أخرى، للتخلص من الصداع بشكل نهائي.

 

تتم عملية غضروف الأنف تحت التخدير العام أو الموضعي وفي معظم الأوقات يتم عند بدء عملية الغضروف تعديل الحاجز الأنفي واستئصال الزوائد الأنفية لأن هاتين الحالتين في غالب الأحيان تترافقان، تكون في العادة مدة العملية ما يقارب الـ 30 دقيقة ويحتاج المريض الى يوم أو يومين في المستشفى.

 

مضاعفات عملية غضروف الأنف

 

قد يترافق مع عملية غضروف الأنف بعض المضاعفات كالكدمات والتورمات حول الانف والقليل من الازرقاق تحت الأعين وفي العادة تتلاشى هذه الأعراض في ظرف أسبوعين أو ثلاث. يجب التنبه الى أن المضاعفات قد تترك ندوب على البشرة في حال حدوث الالتهابات وقد يحتاج المريض أحياناً الى جراحة أخرى في حال كانت الندوب شديدة وقد يحتاج هذا الأمر الى تناول بعض المضادات الحيوية.

 

اقرأوا المزيد عن تجميل الانف من خلال موقع صحتي:

 

تجنبوا الجراحة والجأوا الى تجميل الأنف بالإبر

كيف يمكن تعديل الانف بعيداً عن العمليات الجراحية؟

هل يمكن تجميل الأنف دون جراحة؟

‪ما رأيك ؟