متى يتم انغراس البويضة الملقحة في جدار الرحم؟

متى يتم انغراس البويضة الملقحة في جدار الرحم؟

هل تساءلت يوماً متى تنغرس البويضة الملقحة في جدار الرحم؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك الإجابة الواضحة عن هذا السؤال مع كيفية التصرف في تلك الحالة ومتى يتوجب عليك مراجعة طبيبك.

 

نزيف انغراس البويضة

 

من المتوقع في الكثير من الاحيان أن يحدث نيف خفيف عندما تنغرس البويضة الملقحة على جدار الرحم وتثبت وهذا ما يسمى بنزيف انغراس البويضة. عند إخصاب البويضة من حيوان منوي في قناة فالوب تصبح حزمة من الخلايا تنقسم بسرعة وتسمى كيس الحمل وينتقل الكيس عبر الأنبوب الى الرحم. عندما يصل كيس الحمل الى الرحم يغرس نفسه في جدار الرحم ويبدأ بالنمو ليصبح جنيناً ومشيمة، ومن هنا عندما ينغرس كيس الحمل في جدار الرحم قد يسبب كمية صغيرة من النزيف. من الصعب معرفة نزيف البويضة لأنه قد ياتي تقريباً في نفس الوقت المتوقعة فيه الدورة الشهرية عند المرأة، هذا النزيف يعرف بالنزيف المخترق ومن الصعب التمييز بين هذا النزيف ونزيف الدورة الشهرية في أيامها الأولى لأنهما خفيفين. 

 

بحال حدوث نزيف ما العمل؟

 

عندما تلاحظ المرأة حدوث القليل من النزيف من المستحسن أن تراجع طبيبها على الفور، مع أن النزيف في مرحلة مبكرة مهما كان سببه يعد أمراً شائعاً بين النساء إلا أنه يحتاج الى المزيد من الفحوصات. أما فحوصات هذه المرحلة المبكرة فتشمل: فحصاً للبول أو تحليلاً للدم من أجل التحقق من مستويات الهرمونات مع فحص لعنق الرحم. هذا وقد يتطلب الأمر تصويراً بالسونار أو بالموجات ما فوق الصوتية للتحقق من وجود نبض للطفل.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

ما هي أعراض تلقيح البويضة وبدء الحمل؟

ما هي علامات تلقيح البويضة؟

خطوات أساسية ما بعد الحقن المجهري

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟