كلّ ما يجب أن تعرفيه عن عملية تطويل الأنف لوجه أكثر تناسقاً

كلّ ما يجب أن تعرفيه عن عملية تطويل الأنف لوجه أكثر تناسقاً

لا شك أن شكل الأنف وجحمه يؤثران بشكل مباشر على جمال الوجه وعلى الطلة، ولا شك أنكم تعرفون عن عمليات تصغير الأنف أو تجليسه أو تعديل شكله ليصبح أكثر تناسقاً مع باقي أجزاء الوجه، ولكن هل سمعتم عن عملية تطويل الأنف؟ ما الفائدة منها وكيف يتم إجراؤها؟ الأجوبة في السطور التالية.


ما هي عملية تطويل الأنف؟

تأتي عملية تطويل الأنف ضمن عمليات التجميل الخاصة بالأنف لأنها تهدف إلى تغيير شكل وحجم الأنف بطريقة تجعله أكثر ملاءمة وتناسقاً مع الأجزاء الأخرى من الوجه. فالأنف القصير غالباً ما يبدو صغيراً بالمقارنة مع أقسام الوجه الأخرى، وطبيب التجميل هو من يقرر إذا كان الشخص بحاجة إلى عملية تطويل للأنف بعد قياسه ومقارنته بأحجام الأجزاء الأخرى من الوجه.

يُقسم الأنف من الخارج إلى ثلاثة أقسام، القسم الأول هو جسر الأنف أو سطح الأنف، وهو عبارة عن المسافة الممتدة من منطقة ما بين الحاجبين إلى طرف الأنف، القسم الثاني هو هو الدعامة، أي الجزء الذي يفصل بين فتحتيّ الأنف، أما القسم الثالث فهو الأجنحة ونعني بها الأجزاء الجانبية من الأنف على اليمين واليسار.

خطوات العملية

يقول الأطباء أن الأنف يتمتع بالشكل المثالي عندما يكون طرف الأنف على نفس مستوى الدعامة واستقامتها، فتكون الدعامة بالكاد ظاهرة، وفي هذه الحالة يُعتبر طول الأنف مثالياً، أما إذا كان جسر الأنق قصيراً، فغالباً تسبب الدعامة ارتفاعاً على مستوى طرف الأنف، كما أن فتحات الأنف تبدو واسعة، وفي أكثر الأحيان يحصل ذلك عند أصحاب الأنف العريض. وفي هذه الحالة غالباً ما ينصح الطبيب بإجراء عملية تطويل الأنف، مرفقة أيضاً بعملية تنحيف الأنف للوصول إلى الحجم والشكل المتناسق مع باقي أجزاء الوجه.
وتقوم عملية تطويل الأنف على إحداث شق داخلي في الأنف بواسطة المبضع أو الليزر، وفصل الجلد عن الغضاريف ولعظام، ومن ثم يقوم بزرع غضاريف جديدة بالطول المناسب وإعادة تثبيت الجلد على الغضاريف والعظام، ويتم بعدها إغلاق الشق الجراحي بواسطة الخيوط.

تتم هذه العملية عادة تحت تأثير التخدير العام، ويحتاج المريض إلى البقاء في المستشفى ليومين أو ثلاثة بعد العملية للتأكد من تحسّن وضعه ومن سلامة العملية الجراحية وعدم تعرّضها إلى التلوّث.

إقرؤوا حول عمليات التجميل في ما يلي:

9 أنواع من الجراحات تجعل عينيك أكثر جاذبية!

هل جراحة تجميل الجفون آمنة؟

كلّ ما يجب ان تعرفيه عن جراحات التجميل تحت العين!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا