كيف تتم زراعة شعر الذقن؟

كيف تتم زراعة شعر الذقن؟

تحولت زراعة الذقن في الآونة الأخيرة الى واحدة من اكثر العمليات التجميلية شيوعاً لا سيما وانها تعد واحدة من اكثر العمليات التي تعمل على حل مشاكل الفراغات في الذقن نتيجة الكثير من العوارض التي قد يتعرض لها الرجل وتؤدي الى هذه المشكلة، لا سيما لناحية تعرض الشاب الى جروح او اصابته بداء الثعلبة في اللحية، او حتى نتيجة فقدان الشعر الوراثي، فكيف يمكن الحد من هذه المشكلة وزراعة الذقن؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

طريقة زراعة الذقن

 

قبل التحدث باسهاب عن هذه الطريقة يجب الاشارة الى نقطة اساسية وهي ان زراعة الذقن تختلف بشكل جذري عن عملية زراعة الشعر، وذلك انطلاقاً من نقطة اساسية وهي ان شعر الذقن تكون مؤلفة من وحدات اقتطافية فردية أي تكون كل وحدة من شعرة واحدة فقط في الغالب. الا انه في الغالب تكون عملية زراعة الذقن مشابهة كثيراً لعملية زراعة الشعر، ولكن تحتاج للتخطيط لها بطريقة مختلفة ومميزة. 

 

وفي هذا الاطار، يشدد الاطباء الى ان عملية زراعة الذقن تحتاج الى الخضوع لاختبار كامل الوجه من قبل الطبيب الذي سيشرف على العملية قبل أن يشرع في تحديد عدد الوحدات التي سيتم زراعتها لكل منطقة من مناطق اللحية والشارب. على ان يتم اقتطاف الشعر من المنطقة المانحة بالطريقة نفسها المتبعة في زراعة الشعر بالاقتطاف الجزئي، ويكون الاختلاف الوحيد في كيفية توزيع الشعر على المنطقة المستقبلة واتجاه نمو الشعر المزروع حتى يبدو طبيعياً، مع ضرورة الانتباه الى الجروح التي تكون موجودة في الوجه والتي يجب أن ينتبه لها الطبيب منعاً  لتحولها الى ازمة في الوجه.

 

الا ان هذه العملية يجب أن تتم وفقاً للتخدير بإحصار العصب وهو تخدير منابع الأعصاب في الوجه، وبعد ذلك يمكن إعطاء المخدر الموضعي لكي لا يشعر المريض باي ألم.

 

وسعوا معلوماتكم حول زراعة الذقن عبر موقع صحتي:

 

طرق مجربة ومضمونة لتكثيف نمو شعر الذقن عند الرجال!

زراعة شعر الذقن الحل لأصحاب اللحية الخفيفة

زراعة شعر الذقن... آخر صيحات التجميل عند الرجال

‪ما رأيك ؟