كيف تحصلين على بشرة ناعمة بأسهل طريقة؟

كيف تحصلين على بشرة ناعمة بأسهل طريقة؟

تُعتبر الزّيوت الطّبيعيّة من أفضل الوسائل التي يُمكنكِ اللجوء إليها من أجل تنظيف بشرتكِ من دون ان تُصاب بالجفاف، بل على العكس فهي تعمل على ترطيبها.

 

تعرّفي على الطّريقة الصّحيحة لاستخدام الزّيوت الطّبيعيّة لتنظيف البشرة في هذا المقال من صحتي.

 

كيف تستخدمين هذه الزّيوت؟

 

هناك 3 خطواتٍ أساسيّةٍ يجب ان تطّلعي عليها من أجل تنظيف بشرتكِ بالزّيوت الطّبيعيّة للحصول على أفضل النّتائج:

 

1- أوّلاً، دلّكي بشرتكِ بكمّيةٍ قليلةٍ من الزّيت لمدّة دقيقتين.

 

2- عرّضي بشرتكِ لبخار الماء السّاخن أو ضعي قطعةً من القماش المبلّل بالماء الساخن على بشرتكِ لمدّة دقيقةٍ واحدةٍ؛ هذا الأمر من شأنه ان يساعد في تفتيح المسام.

 

3- أخيراً، إمسحي بشرتكِ بقطعة القماش لإزالة الزّيوت الزّائدة.

 

ماذا عن النّتائج؟

 

يُفضّل ان تلتزمي بهذه الخطوات الـ3 التي ذكرناها سابقاً، وستحصلين بعد تطبيقها بدقّةٍ على بشرةٍ نظيفةٍ ورطّبةٍ ونقيّةٍ أيضاً.

 

ولكن ما يجب ان تعرفيه، انّه عند اعتمادكِ على الزيوت الطبيعية لتنظيف بشرتكِ، فقد تواجه البشرة بعض المشاكل نتيجةً لاستخراج الأتربة والشّوائب العالقة داخل المسام. ولكن مع الوقت، ستلاحظين تدريجيّاً تحسّناً ملحوظاً ونتائج رائعة أكثر ممّا تتوقّعين.

 

الحفاظ على التّرطيب المستمرّ

 

عادةً ما تستخدمين الصّابون في عمليّة تنظيف بشرتكِ؛ ما يتسبّب في تعريضها للجفاف، وذلك بسبب تجريدها من الزّيوت الطّبيعيّة فتصبح جافّةً.

 

في المقابل، يُنصح بأن تستخدمي زيوت تنظيف البشرة التي لا تتسبّب في جفافها أبداً، بل تحافظ على ترطيبها وتزيد من نعومتها أيضاً.

 

أخيراً، عليكِ الحذر الشّديد واستشارة الطّبيب أو أخصائي؛ إذ انّ بعض أنواع الزّيوت قد تأتيكِ بنتائج عكسيّةٍ وتُسبب لكِ حساسيّةً شديدةً أو تُرهق بشرتكِ. لذلك لا بدّ أن تختاري ما يُناسبكِ بعنايةٍ فائقة وبمساعدة أخصائي في هذا المجال.

 

اقرأوا المزيد عن العناية بالبشرة على هذه الروابط:

 

لترطيب الجسم... جرّبي هذه الطرق المنزلية!

أفضل ٦ خلطات طبيعية لترطيب البشرة

اكتشفي أسرار الحصول على البشرة الصافية

 

‪ما رأيك ؟