كيف تختارين المنظّف المناسب لبشرتك؟

كيف تختارين المنظّف المناسب لبشرتك؟

إن التنظيف هو من الخطوات الأساسية التي يجب الإلتزام بها ضمن الروتين اليومي للاعتناء بالبشرة، فهو يساعد في التخلص من الأتربة ومن الشوائب والدهون المتراكمة على البشرة. ولكن التنظيف الصحيح لا يمكن أن يتم إلا من خلال استخدام المنظّف المناسب لنوع البشرة، فهل تعرفين كيف يمكنك اختيار المستحضر الملائم لتنظيف بشرتك؟ تابعي معنا السطور التالية للحصول على ما تحتاجينه من معلومات حول هذا الأمر.

أسس اختيار المنظّف المناسب

في البداية، من الضروري أن تتعرفي على نوع بشرتك، وذلك من شأنه أن يساعدك في اختيار جميع أنواع المستحضرات التي يمكنك استخدامها إن كان للتنظيف أو الترطيب أو التقشير أو تغذية بشرتك أو حتى مستحضرات التجميل المناسبة لك.

فالمعروف أن جميع المستحضرات التي تقومين بتطبيقها على بشرتك سوف تتفاعل معها بشكل مباشر، والنتائج التي ستحصلين عليها ستكون مرتبطة باختياراتك ومدى صحتها. لذلك تأكدي بمساعدة طبيب الجلد أو أخصائية التجميل إذا كانت بشرتك عادية أو دهنية أو مختلطة أو جافة أو حساسة، واختاري المنظّف المناسب لها على هذا الأساس. وفي ما يلي سوف نعدد لك أنواع المنظفات، ونساعدك في اختيار ما يناسبك بحسب نوع بشرتك واحتياجاتك الخاصة.

أنواع منظفات البشرة

زيوت التنظيف:تحتوي هذه المنظفات على الزيوت، تساعدك في تنظيف المكياج المقاوم للماء كما ويمكن استخدامها لتنظيف مكياج العينين. هذه المنظفات ممكن أن تترك وراءها بعض الآثار الزيتية، وهي مناسبة لصاحبات البشرة الجافة بشكل خاص كونها تساعد في منح البشرة الترطيب العميق وتحميها من الجفاف. ويمكن أن تعتمدي في هذا السياق على GARNIER MICELLAR OIL-INFUSED CLEANSING WATER.


المناديل المبللة:هي أيضاً من المنظفات الشائع استخدامها بين النساء. بعض أنواعها تحتوي على نسبة من الكريم المرطب، وبعضها مزيل للمكياج. مناسبة للبشرة العادية بالإجمال، ولكن لا ينصح الخبراء باستخدامها لفترات طويلة لأن الاحتكاك المتكرر بينها وبين الجلد من الممكن أن يسبب بعض التهيّج أو الاحمرار في بعض الأحيان. ومن أفضل المناديل التي يمكن أن تعتمديها URIAGE THERMAL MICELLAR WATER WIPES


المنظفات الرغوية:وهي الأنواع الأكثر استخداماً من قبل النساء لسهولة استخدامها. هذه لمنظفات تساعد في التخلص من الأتربة والغبار والبكتيريا التي ممكن أن تكون موجودة على البشرة، ولكنها لا تحتوي عناصر مرطّبة للبشرة، لذلك من المهم أن يتم تطبيق كريم الترطيب بعد استخدامها، وهي مناسبة للبشرة الدهنية كونها تساهم في التخفيف من لمعان البشرة الناتج عن الزيوت الزائدة. والجدير بالذكر أن هذا النوع من المنظفات لا يجب استخدامه على العينين لأن منطقة العينين تحتاج إلى منظف أكثر نعومة ومناسب للبشرة الحساسة. ومن أفضل المنظفات الرغوية التي يمكن أن تضيفيها الى روتينك MATRISKIN INSTANT FOAMING CLEANSER


ماء ميسيلار: هذا النوع من المنظفات يحتوي على كميات هائلة من العناصر المرطبة ويمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة. هو لا يمنح رغوة ويمكن توزيعه على البشرة بواسطة القطن وليس هناك حاجة لشطفه بالماء. هناك بعض الأنواع الغنية بالزيوت والتي تساعد على التخلص من المكياج من دون أن تترك أي آثار على البشرة.

الحليب المنظّف: هو من المنظفات التي تحتوي على عناصر ترطيب، يساعد في تنظيف البشرة من الأوساخ والمكياج ولكنه لا ينظّفها من المكياج المقاوم للماء. هو من الأنواع المناسبة لجميع أنواع البشرة وبشكل خاص لصاحبات البشرة الجافة.

المزيد من النصائح للعناية بالبشرة في ما يلي:

للتمتّع ببشرة صحيّة ونضرة... إليكِ الطريقة المثاليّة لإستخدام الفيتامين C!

4 خلطات طبيعية مذهلة لتصفية بشرة وجهك من الداخل!

أقنعة من الطماطم لبشرة شابة ومشرقة

 

 

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا