كيف تستفيدون من الشمندر لانقاص الوزن؟

كيف تستفيدون من الشمندر لانقاص الوزن؟

الشمندر من أنواع الخضراوات اللذيذة، وهو يستخدم بطرق عدّة ضمن الأطباق اليومية خصوصاً السلطة. لكن هل فكّرتم يوماً أنّ الشمندر يمكن أن يفيدكم لخسارة الوزن؟ سنكشف لكم تالياً عن الطرق التي يمكن ان يفيدكم بها الشمندر خصوصاً لناحية التخسيس، بالاضافة الى طريقة اعداد سلطة الشمندر للرجيم.

فوائد الشمندر الأحمر

ترطيب الجسم: يحتوي الشمندر على نسبة عالية من المياه الأمر الذي يجعله مرطباً مهمّاً للجسم.

مصدر للألياف: يحتوي الشمندر على نسب عالية من الألياف التي تعزز الشعور بالشبع وتسرع عملية إنقاص الوزن.

تسريع عملية الهضم: يُنصح تناول الشمندر للرجيم لأنه من المأكولات سريعة الهضم ولا تسبب مشاكل في الأمعاء.

احتوائه على عناصر غذائية مهمة: يحتوي الشمندر على عناصر غذائية عديدة كالفوسفور والبوتاسيوم والحديد الذي يساهم بتزويد كريات الدم الحمراء بالمغذيات التي تحتاجها.

حرق الدهون: بالنسبة للرجيم، فالشمندر قليل جداً بالسعرات الحرارية، فيُستخدم في الحميات الغذائية لأنه يساعد على التخلص من الأجسام الدهنية الموجودة في منطقة البطن وعلى الكبد كما أنه يساعد على التقليل من انتفاخ البطن.

كيفية احضار سلطة الشمندر للرجيم:

تُحضر سلطة الشمندر من خلال تقشير وتقطيع 4 ثمرات من الشمندر وسلقها لمدة 20 دقيقة، كما يمكن إضافة حبّتين من الخيار المقشر والمقطع، مع كمية صغيرة من الأعشاب كالبقدونس أو الكزبرة. وطبعاً يمكن إضافة كمية من التوابل والبهارات حسب الرغبة.

تناولوا هذا الطبق مرة يومياً على وجبة الغداء أو العشاء، تساعد هذه السلطة على حرق الدهون وخسارة الوزن بشكل سريع، بالطبع الى جانب اتباع نظام غذائي سليم وممارسة التمارين الرياضية، فتناول سلطة الشمندر وحدها ليست وسيلة كافية لإنقاص الوزن.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة المزيد عن الحميات الغذائية اضغطوا على الروابط التالية:

الشمندر خلال الرجيم... خيار مثالي لهذه الأسباب العديدة!

مع خسارة الوزن... فوائد كثيرة يقدمها لكِ رجيم قطع السكر عند إتباعه

ما هي شروط عمل رجيم لإزالة الكرش والارداف؟

‪ما رأيك ؟