كيف تعتنين بشعرك وتحافظين على لونه؟

كيف تعتنين بشعرك وتحافظين على لونه؟

تجذب الصبغات والألوان المختلفة للشعر العديد من النساء، بحيث ان تضفي إشراقةً وجاذبيةً على إطلالاتهن. إلاّ ان بعضهن لا يدركن كمية الأذى والأضرار التي تتسبب به الصبغات على شعرهن بحال لم يتمّ العناية به كما يجب. صحيح أن أي نوع من المواد الكيميائية التي تغير لون شعرك أو بنيته من المحتمل أن تسبب ضرراً كبيراً به، ولكن هناك طرق للحفاظ على صحة شعرك بعد تلوينه! فيما يلي قائمة ببعض النصائح المهمة للعناية بالشعر بعد تلوينه.

 

العناية بالشعر الملون


قصّ أطرافه

إنها لفكرة جيدة أن تقومي بقصّ شعرك بعد كلّ مرة تصبغينه فيها. الأضرار بعد تلوين شعرك لا مفر منها، وقصّ الأطراف يمنع من تفشي وانتشار هذه الأضرار التي تسببها المواد الكيميائية إلى كل أنحاء الشعرة. إذا كنتِ تحوّلين لوم شعرك من الأسود إلى الأشقر، استعدي لقص كمية كبيرة منه.

 

استخدمي المنتجات المناسبة

الشعر الملون حديثاً عرضة للأضرار الكبيرة تؤثر على لماعيته واشراقته. لضمان استمرارية اللون لفترة أطول والحصول على شعرٍ صحي وجميل، من المهم جداً الاستثمار في بعض منتجات حماية الألوان الجيدة. من هنا، لا تهملي أبداً استخدام شامبو وبلسم لحماية الألوان مثل المستحضرات التالية الفعّالة في هذا المجال:

* شامبو: KLORANE Anti-Fade Shampoo with Pomegranate

* بلسم: KLORANE Conditioner with Pomegranate
 

تقليص عدد غسل الشعر

يمكن ان تؤثر المرّات المتعددة لغسل الشعر على لماعيته ولونه.  لذلك واحدة من أفضل الطرق للحفاظ عليه لفترة أطول هو خفض عدد مرّأت غسله من 4 مرّات مثلاً إلى مرّتين فقط.. لن يساعد هذا فقط على تعزيز اللون، بل يحافظ أيضاً على الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة رأسك وتقو بتغذية شعرك.

 

اغسليه بالماء البارد

غسل شعرك بالماء الساخن يؤدي إلى تلفه ويتسبب بسحب الرطوبة منه كما ويؤثر سلباً على لونه. من هنا، و لتجنب هذه الأضرار قومي بغسله دائماً بالماء البارد ما يحافظ على رطوبته ويمنع الأضرار التي من شأنها ان تؤدي إلى تلفه وزوال لونه بسرعة.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالشعر إضغطوا على الروابط التالية:

5 وصفات طبيعيّة وسحريّة لتنعيم الشعر الخشن

ما هي الفترات المناسبة لتغيير الشامبو؟

علاجات بسيطة للشعر الجاف... تعرفوا عليها!

‪ما رأيك ؟