كيف تعدّين سيروم فيتامين سي لبشرة صحية ونضرة؟

كيف تعدّين سيروم فيتامين سي لبشرة صحية ونضرة؟

الفيتامين سي من اهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، ولاسيما البشرة من اجل صحتها ونضارتها. ولذلك فهو يدخل في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة كونه معالج للمشكل الجلدية. تعرّفي على اهم فوائد سيروم فيتامين سي في هذا المقال من موقع صحتي.

 

فوائد هذا السيروم

 

يستطيع هذا السيروم حلّ مشكلة ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة ويساعد على تأخير ظهورها. كما انه مادة أساسية لإنتاج الكولاجين، الذي يحافظ على مرونة البشرة ويمنع الترهلات من الظهور فيها، ويجعل لونها فاتحا أكثر.

 

كيف تعدّينه؟

 

يمكنك اعداد هذا السيروم في المنزل من خلال هذه المكونات:

 

- قرص واحد من فيتامين سي.

- ملعقة كبيرة من الماء المغلي.

- ملعقتان كبيرتان من الغليسرين.

- زجاجة معقّمة داكنة اللون لتساعد الفيتامين سي على التأكسد بسهولة.

 

طرقة التحضير: قومي بإذابة قرص فيتامين سي  في الماء، ثم اسكبي الخليط الناتج في الزجاجة الداكنة اللون. وبعد ذلك أضيفي إليه الغليسرين، وخضّي الزجاجة حتى تمتزج المكونات تماماً.

ويمكنك الاحتفاظ بالخليط لمدة ثلاثين يوما، مع الحرص على خضّ العبوة جيدا قبل استعماله. ويجب الا تستخدميه بعد هذه الفترة حتى لا تعرّضي بشرتك للضرر.

 

طريقة استخدام السيروم:

 

يمكنك أن تستخدمي هذا الخليط كتونر لبشرتك بعد أن تنظفيها، فمحتواها من الغليسرين يعمل على منحها الترطيب والنعومة، أما الفيتامين سي فيعمل على حماية البشرة من التعرّض للتلف.

واحذري اضافة كميات كبيرة من فيتامين سي لأن له خواص حمضية قد تتسبب في تعرّض البشرة للتلف. وإذا كانت بشرتك حساسة استخدمي كمية أكبر من الماء كي تخففي تركيز هذا الفيتامين.

ويمكنك استخدامه للعناية بالبشرة الجافة والعادية وكذلك للبشرة المختلطة مع تجنّب استخدامه على البشرة التي تعاني من البثور.

 

اقرأوا المزيد عن الفيتامين سي عبر موقع صحتي:

 

 لتبدي اصغر بـ10 سنوات لا تستغني عن سيروم فيتامين C

الفيتامين سي يحارب تصبغات البشرة والشيخوخة

الفيتامين سي يحارب تصبغات البشرة والشيخوخة

‪ما رأيك ؟
من انوثة