لهذه الأسباب لا تتناولوا فيتامين سي على معدة فارغة

لهذه الأسباب لا تتناولوا الفيتامين سي على معدة فارغة!

فاطمة مراد
فيتامين سي على الريق

فيتامين سي هو فيتامين مهم جداً لصحة الانسان ويعد من أهم المركبات الغذائية التي تقوي الجهاز المناعي في الجسم وتعطيه الطاقة والنشاط الذي يحتاجه، خصوصاً عند الاصابة بأمراض كالرشح والزكام. ويشجع الخبراء على تناول فيتامين سي بعد الوجبات لما يرافقه من أعراض مزعجة عند تناوله على معدة فارغة.


ما هي أضرار تناول فيتامين سي على الريق؟

يفضل تناول فيتامين سي بعد وجبة الافطار وتجنب أخذه على معدة فارغة لأنه يسبب مضاعفات مزعجة للجسم من أهمها:


اضطرابات في المعدة

يتسبب تناول الفيتامين على معدة فارغة بظهور اضطرابات في المعدة والشعور بالحرقة وان تكرار هذا الأمر يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تفاقم مرض الجزر المعدي المريئي ، والقرحة الهضمية، والتهاب المعدة، ومتلازمة القولون العصبي، وأمراض الجهاز الهضمي الأخرى.


تكون حصى الكلى

ان الجسم يتخلص من بقايا فيتامين سي على شكل أوكسالات تخرج مع البول وفي بعض الأحيان عند تناول فيتامين سي على معدة فارغة تتحد البقايا مع المعادن الموجودة في الجسم وتشكل  بلورات تؤدي إلى الإصابة بحصي الكلى.


مشاكل في الأمعاء

يؤثر تناول فيتامين سي على الريق على بطانة المعدة بشكل سلبي مما يؤدي الى اصابة الشخص باضطراب في المعدة أو الإسهال أو الارتجاع أو الغثيان. ولذلك اذا شعرت بهذه المضاعفات حاول تناول الفيتامينات بأنواعها المختلفة بعد الوجبات.


تراكم الحديد في الجسم

يساعد فيتامين سي الجسم على امتصاص الحديد ولكن يحذر الخبراء من الافراط في امتصاص الحديد لما بعود به من أضرار صحية على الجسم.


آلام في الرأس

ممكن أن يتسبب تناول فيتامين سي بالشعور بالصداع المتواصل والام في الرأس إذا تم شربه على الريق.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه. 

لقراءة المزيد عن الفيتامين سي اضغطوا على الروابط التالية:

الفيتامين سي الحل الأول لمشاكل الوجه!

كيف تستفيدين من تناول فيتامين سي الفوار خلال الحمل؟

كيف يضرّ فيتامين سي الفوار صحّة طفلكم؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟