الفيتامين سي يحارب تصبغات البشرة والشيخوخة

الفيتامين سي يحارب تصبغات البشرة والشيخوخة

العناية بالبشرة وخصوصاً بشرة الوجه من ابرز الامور التي تعلق المراة اهمية كبرى عليها، فهي تسعى الى التمتع بشكل مستمر بأجمل اطلالة طبيعية وملفتة ومميزة. والفيتامين سي من العناصر المغذية والمساعدة في الحصول على بشرة نقية وخالية من العيوب. تعرفي معنا اليوم على ابرز فوائد فيتامين سي للوجه وطرق استعماله. 

 

أولاً، يساعد فيتامين سي على محاربة الشيخوخة التي يتعرض لها الجلد من جراء تعرضه لعوامل مضرة بصحة البشرة، ويمكن للفيتامين سي أن يعيد الشباب الى البشرة من خلال تجديد الخلايا في الجلد.

 

ثانياً، إن تم مزج الفيتامين سي مع الفيتامين أ فهو بذلك يصلح لمحاربة الاضرار الناجمة عن الاشعة الضوئية التي يتعرض لها الانسان في مراحل مختلفة من حياته، والتي تضر بسلامة البشرة وصحتها. وهذا الامر يجعله محارباً قوياً لسرطان الجلد الناجم في كثير من الاحيان عن تعرض البشرة لهذه الاشعة. 

 

ثالثاً، ايضاً يساعد الفيتامين سي على تحسين وظيفة الخلايا التكوينية في البشرة من حيث القدرة على التجدد وبالتالي فهو يخلق نوعاً من التوازن في لون البشرة ويمنحها الحياة والحيوية والنضارة. لذا يعتبر الفستامين سي في هذا الاطار من الادوية المساعدة على مكافحة تلف البشرة وشحوبها وبهتانها. 

 

رابعاً، أيضاً من الفوائد التي يمنحها الفيتامين سي للوجه هو القدرة على محاربة الكلف والنمش والتصبغات التي تظهر على البشرة من خلال حمايتها من تسرب الاشعة ما فوق الحمراء الى باطن الجلد، وبالتالي التأثير عليه وصبغه بالبقع السوداء أو تحويل لونه الطبيعي. أما طريقة تأثيره على البشرة، فهي تقوم على تعطيل إنزيم التيروزيناز المسؤول عن انتاج صبغة الميلانين التي ينتج عنها التصبغ بالبشرة، في فترة تتراوح بين 4 و12 أسبوعاً، فتحصلين على بشرة خالية من البقع في فترة وجيزة.

 

اقرأوا المزيد عن الفيتامينات المفيدة لبشرتكم:

 

لتبدي اصغر بـ10 سنوات لا تستغني عن سيروم فيتامين C

فيتامينات وعناصر غذائية أساسية لبشرة أكثر صحة وشباباً

تناولي هذه الأطعمة لبشرة متوهجة

‪ما رأيك ؟
من انوثة