كيف يساعد الفجل على خسارة الوزن؟

كيف يساعد الفجل على خسارة الوزن؟

بالرّغم من طعمه اللاذع، إلا أنّ الفجل ضروريّ للجسم بفضل العناصر الغذائيّة التي يحتوي عليها.

 

كذلك، فإنّه يُعتبر من الخضار التي يجب أن تحتوي عليها أطباق الرّجيم عموماً، لما له من تأثيرٍ إيجابي على إنقاص الوزن. فما هو رجيم الفجل وكيف يُساعد على إنقاص الوزن؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

رجيم الفجل يركّز على الأرداف

 

يُساعد الفجل على إذابة الدّهون الزّائدة في الجسم، وهيا ما يُساهم في إنقاص الوزن بسرعةٍ.

 

بشكلٍ خاص، يركّز رجيم الفجل على الأرداف ليُخلّصها من السّمنة؛ إذ أنّ إصابة هذه المنطقة من الجسم بالسّمنة تُعتبر من أكبر المشاكل التي قد تواجه المرأة وهي تؤرقها فتجرّب كلّ الأنظمة الغذائيّة للتخلّص منها.

 

ولكن كيف يتخلّص رجيم الفجل من سمنة الأرداف؟ في هذا الإطار، يُساعد تناول الفجل باستمرار ووفق برنامجٍ غذائيّ معيّن على تسهيل عمليّة حرق السّعرات الحراريّة الموجودة في الأرداف.

 

برنامج رجيم الفجل

 

لا يُعتبر رجيم الفجل من الأنظمة الغذائيّة القاسية التي غالباً ما يتمّ اللجوء إليها لتحقيق نتائج فعالة، ولكنّه عبارةٌ عن برنامجٍ بسيط تُعدّ نتيجته مضمونةً إلى حدّ كبير شرط الالتزام به لمدّة أسبوعٍ كامل.

 

- وجبة الفطور: تتكوّن هذه الوجبة الصباحيّة من شريحةٍ من الجبن وكوبٍ من عصير المريمية بالإضافة إلى ثمرة برتقالٍ واحدة وحبّتين من الفجل.

 

- وجبة الغذاء: يجب تناول 6 حبّاتٍ من الفجل وصدر دجاجٍ مسلوق، مع الإشارة إلى ضرورة نزع الجلد بالإضافة إلى نصف حبّة برتقال.

 

- وجبة العشاء: أمّا خلال هذه الوجبة، فيُمكن تناول 6 حبّاتٍ من الفجل وطبق سلطةٍ مكوّنة من الخيار والطماطم والخس.

 

نصائح لضمان نجاح هذا الرّجيم

 

كما كلّ الحميات والأنظمة الغذائيّة، لا بدّ من الالتزام ببعض النّصائح لضمان نجاح رجيم الفجل، نعدّد أبرزها في السّطور التالية:

 

- تجنّب البهارات والملح: ينبغي تجنّب إضافة البهارات والملح إلى الطّعام قدر الإمكان، واستبدالهم بالليمون الحامض والسّلطة والبصل.

 

- ممارسة الرّياضة: يُنصح بممارسة بعض التّمارين الرياضيّة يومياً لمدّةٍ تتراوح بين 3 و6 دقائق فقط خلال اتّباع رجيم الفجل.

 

- تناول الفجل بين الوجبات: في حال الشّعور بالجوع بين الوجبات التي يُنصح باتّباعها في برنامج الفجل للتخسيس، ينبغي مقاومة هذه الرغبة عن طريق تناول الفجل بين هذه الوجبات.

 

بالرّغم من فوائد الفجل الصحّية وتأثيره المميّز في مجال التخسيس، لا بدّ من استشارة الطّبيب أو أخصائي تغذية قبل اتّباع رجيم الفجل.

 

لقراءة المزيد عن رجيم الفجل إضغطوا على الروابط التالية:

 

كيف تطّبقون رجيم الفجل لخسارة الوزن الزائد؟

تعرفوا على رجيم الفجل الأحمر للتخسيس

كيف يمكن لعصير الفجل ان يحقّق لكم حلم الرشاقة؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة