كيف يمكن للفجل ان يساعدك على التخسيس؟

كيف يمكن للفجل ان يساعدك على التخسيس؟

مع اقتراب فصل الصيف، انت تبحثين حتماً عن أفضل الطرق التي تساعدكِ على التخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم، خصوصاً في منطقتي البطن والأرداف.

 

وهناك الكثير من الأغذية والمواد الطبيعية التي يمكن ان تساعد في الوصول الى الهدف المنشود، ولعلّ الفجل الأحمر هو على رأس القائمة. ومن هنا سنقدم لكِ في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفيه عن فوائد الفجل الأحمر للتخسيس.

 

فوائد الفجل الأحمر للتخسيس

 

إضافة الى الفوائد الجمّة للفجل على الصحة فانه يعتبر من المأكولات التي تساعد على التخلّص من الدهون الاضافية، وإذابة الدهون الزائدة في الجسم والتخلّص منها، كما يساعد على التخلّص من الماء المتراكم في الجسم، والذي يعتبر أيضاً من الأمور التي تتسبب بزيادة الوزن بسبب احتوائه على عناصر مدرة للبول. 

 

الاّ ان فوائده لناحية التخسيس لا تقف عند هذا الحدّ بل إنه يساهم في حل مشكلة الإمساك لأنه ملين ومسهل، وبالتالي يساعد على هضم الطعام بطريقةٍ صحيحة، ويساعد بشكلٍ أساسي في تنحيف الأرداف والتخلّص من دهونها المتراكمة خصوصاً اذا ما تم تناوله على شكل عصير.

 

كما وان الفجل الأحمر هو من الخضار التي تسهل حرق السعرات الحرارية فيساعد في التخسيس وإنقاص الوزن، ويساعد في زيادة معدل التمثيل الغذائي وبالتالي حرق كمية أكبر من السعرات الحرارية. 

 

وصفات الفجل الأحمر للتخسيس 

 

ان الطريقة الأمثل التي يمكن من خلالها الاستفادة من الفجل الأحمر للتخسيس هو من خلال تحضيره على شكل عصير مع القرفة والليمون لتخسيس منطقة الأرداف.

 

يكفي تقطيع نصف كيلوغرام من الفجل الأحمر ووضعه في الخلاط مع نصف ليتر من الماء الدافئ. ومن ثم أضيفي عليه ملعقة صغيرة من القرفة وربع كوب عصير ليمون، واخليطهم جيّداً وتناولي ثلاث أكواب منه يومياً.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن لعصير الفجل ان يحقّق لكم حلم الرشاقة؟

الفجل مفيد للتخسيس... ولكن ما هي فوائده الصحية الاخرى؟

رجيم الفجل الاحمر لخسارة الوزن الزائد بسرعة قياسية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟