كيف يستفيد مرضى القلب من تناول التفاح؟

كيف يستفيد مرضى القلب من تناول التفاح؟

يعتبر التفاح من بين أهم أنواع الفواكه وأكثرها فائدةً للصحة. وقد ربطت العديد من الدراسات تناول التفاح بتعزيز الصحة، وخصوصاً صحة القلب والأوعية الدموية، فما هي اذاً فوائد التفاح للقلب؟

 

فوائد التفاح للقلب

خفض نسبة الكولسترول في الدم

وفقًا للدراسة التي اجراها علماء من University of Reading ونُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، تبيّن أن قراءات الكوليسترول للمشاركين كانت 5.89 لدى الذين تناولوا تفاحتين يومياً، و6.11  لدى الذين شربوا عصير التفاح. وقد رجّح العلماء ان الألياف الموجودة في التفاح أو البوليفينول، والتي تكون بتركيز أكبر بكثير في الفاكهة، هي المسؤولة عن النتائج.

 

منع انسداد الشرايين

أجرى علماء من جامعة Florida State University، دراسة تبيّن الإرتباط بين الكمية العالية من الألياف القابلة للذوبان مع تراكم أبطأ للويحات البلاك في الشرايين. وقد توصلوا الى نتيجة مفادها أن المركب الفينولي الموجود في قشر التفاح يمنع الدهون التي تدخل إلى الجسم من التصلب على جدران الشرايين.

 

خفض نسبة الإصابة بالسكري

ان التفاح غني بالفلافونويد، وهي مواد كيميائية نباتية تساعد في حماية الصحة بشكلٍ عام وخصوصاً القلب. في دراسة أجراها علماء من جامعة هارفارد على ما يقارب من 200 ألف شخص، طُلب منهم تناول التفاح بانتظام. وقد تبيّن ان مركب الفلافونويد يسمى الأنثوسيانين مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني، وهو من بين العوامل الرئيسية لأمراض القلب.

 

نصائح عند تناول التفاح

- من المهم ان تحرصوا على تناول التفاح مع القشرة، ذلك لأنها توفر الكثير من الالياف الغذائية بالإضافة الى العناصر الغذائية الأساسية.

- يمكنكم إضافة التفاح الى السلطات، وتناوله كوجبة خفيفة عند الشعور بالجوع. فالتفاح يساعد على ملىء الأمعاء بالالياف الغذائية وبالتالي منع الشعور بالجوع.

- من المهم تجنب تناول عصير التفاح لما يحتويه من سكر، واستبداله بفاكهة التفاح نفسها.

 

 لقراءة المزيد عن صحة القلب اضغطوا على الروابط التالية:

اكتشفوا معنا اسباب انسداد عضلة القلب

تعاني من التعرق وسرعة دقات القلب؟ إليك السبب!

٤ مؤشرات تدلّ على أنّ القلب يضعف

‪ما رأيك ؟
من انوثة