كيف يفيد الإمتناع عن أكل السكر صحتكم؟

كيف يفيد الإمتناع عن أكل السكر صحتكم؟

يمكن العثور على السكر في الكثير من الأطعمة إلّا أنه ليس من العناصر الغذائية المفيدة للصحة. ولكن في المقابل، من الجيد تناول السكر باعتدال، لكن هل تساءلتم يوماً عمّا سيحدث لجسمكم إذا توقفتم عن تناول السكر؟

 

هل الامتناع عن اكل السكر مفيد

بشرة شابة

يؤثر السكر الموجود في نظامكم الغذائي على كمية السكر في مجرى الدم، ما يؤدي إلى ارتفاع مستوياتها وتشكل تأثير الدومينو الجزيئي الذي يطلق عليه glycation. من هنا، فإن هذه العملية يمكن أن تعيق إصلاح الكولاجين في بشرتكم، وهو البروتين الذي يبقيها تبدو شابة ومشدودة. يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي مليء بالسكر إلى تقليل المرونة وزيادة التجاعيد المبكرة، ولكن لحسن الحظ، إن خفض تناول السكر يمكن أن يساعد في تقليل الترهل وغيرها من علامات الشيخوخة المرئية.

 

التخلص من دهون البطن

يعلم الجميع أن تناول الأطعمة الغنية بالسكر يمكن أن يزيد الوزن، خاصة في منطقة البطن. لكن ما قد لا يدركه البعض هي المخاطر المحتملة المرتبطة بالدهون في البطن. يتسبب السكر في ارتفاع نسبة السكر في الدم، مما يؤدي إلى تدفق الأنسولين عبر الجسم، والذي يزيد مع مرور الوقت إلى تراكم الدهون في منطقة البطن. تُعرف هذه الخلايا الدهنية، المعروفة بالدهون الحشوية، في أعماق البطن بأنها الأكثر خطورة لأنها تولِّد الشحوم الدهنية والهرمونات الدهنية وتساهم في حالات مثل أمراض القلب والسرطان. لذلك، عندما تمتنعون عن تناول السكر، سوف تلاحظون انخفاضاً بالدهون في البطن والظروف الخطيرة التي تصاحبها.

 

تقليل خطر الإصابة بمرض السكري

إن الإمتناع عن تناول السكر يساعدكم على تجنب زيادة الوزن، ويمكن أن يحميكم أيضاً من الإصابة بمرض السكري من النوع 2. من هنا، إن إتباع نظام غذائي يحتوي على الكثير من الكربوهيدرات سريعة الهضم، مثل السكر، يتطلب من البنكرياس الإفراج عن الكثير من الأنسولين، وجبة بعد وجبة، يومًا بعد يوم. وهذا الطلب المفرط قد يتجاوز الخلايا المنتجة للأنسولين، مما يؤدي إلى تعطلها، مما يؤدي في النهاية إلى مرض السكري.

 

لقراءة المزيد حول السكر اضغطوا على الروابط التالية:

ابتعدي عن السكريات أثناء الدورة الشهرية

٧ نصائح ستغير حياتكم وتحميكم من السكريات

لماذا يجب تقليل استهلاك السكريات؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا