كيف يكون الدايت السريع والصحي للبطن؟

كيف يكون الدايت السريع والصحي للبطن؟

من السهل اكتساب الوزن ولكنّ الصعوبة تكمن في فقدانه والتحدّي هو كيفيّة التخلّص من الوزن الزائد بطريقة سريعة وصحّية، نظراً لوجود العديد من الحميات الغذائيّة التي تساعد على التخسيس السريع في وقتٍ قياسي ولكن غالباً ما تكون غير صحّية ولا تساعد في الحفاظ على الوزن الصحي.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي كيف يكون الدايت السريع والصحّي للبطن.

 

تقليل السعرات الحراريّة

تعتمد خسارة الوزن أوّلاً على اتّباع رجيم قائم على التقليل من السعرات الحراريّة المتناولة، حتّى يتمّ حرق معظمها والتخلص من دهون البطن بشكلٍ تدريجي.

 

تناول الدهون الأحادية غير المشبعة

يُفضّل اتّباع حمية تقوم على استهلاك الدهون الأحادية غير المشبعة في كلّ وجبة من الوجبات الأساسيّة، مع أهمية استشارة أخصائي تغذية للوقوف على نصائحه بشأن الأطعمة الموصى بها في هذا الإطار.

 

استهلاك الألياف

يساعد استهلاك الأطعمة الغنيّة بالألياف الغذائيّة على تعزيز الشعور بالشبع والإمتلاء وبالتالي التخفيف من كميات الطعام التي يطلبها الجسم. كما أنّ الألياف تساهم في تحسين عمليّة الهضم والوقاية من المشاكل الهضميّة مثل الغازات وعسر الهضم والإنتفاخ.

ويُشار إلى أنّ تناول الألياف القابلة للذوبان في الماء يرتبط بخفض دهون البطن.

 

زيادة تناول البروتين

من المفيد زيادة استهلاك الأطعمة الغنيّة بالبروتين لأنّها تلعب دوراً هاماً في حرق دهون البطن بشكلٍ سريع وصحّي. ومن الأطعمة الغنيّة بالبروتين والتي يُنصح بإضافتها إلى النظام الغذائي الخاص بفقدان دهون البطن نذكر البيض، المكسرات، الأسماك والمأكولات البحريّة واللحوم.

 

الإكثار من شرب الماء

 يُنصح بالإكثار من شرب الماء عند اتباع كلّ أنواع الحميات المخصصة لفقدان الوزن، نظراً لدور الماء الصحي في تعزيز الشعور بالشبع والتقليل من طلب الجسم للطعام. كما أنّ الماء يلعب دوراً هاماً في تعزيز عمليّة حرق الدهون وتنقية الجسم من السّموم المتراكمة فيه.

 

ممارسة التمارين الرياضيّة

هناك بعض التمارين الرياضيّة الخاصة بمكافحة دهون البطن وشدّ العضلات في هذه المنطقة منعاً للترهلات، منها تمارين المعدة، حيث يُنصح بممارستها تحت إشرافٍ طبّي بالتزامن مع اتباع نظامٍ غذائي صحّي.

 

ويقوم الدايت السريع للبطن على تجنّب الوجبات السريعة وكلّ أنواع السكريات، وأخذ نسبة السكر الصحية من الفواكه الطازجة. كما يُنصح باتّباع عاداتٍ غذائيّة صحية للتخلص من دهون البطن منها تناول الطّعام ببطء والإبتعاد عن الضغط النفسي والتوتّر.  

 

اقرأوا المزيد عن أفضل الطرق لتنحيف البطن على هذه الروابط:


‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا