6 قواعد يقوم عليها أفضل دايت سريع للبطن

6 قواعد يقوم عليها أفضل دايت سريع للبطن

يؤدّي تراكم الدهون في الجسم وخصوصاً في منطقة البطن إلى زيادة خطر الإصابة بالعديد من المشاكل الصحّية وبعضها أمراض مزمنة قد تهدّد الحياة في حال إهمالها.

لذلك، نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي عن دايت سريع للبطن يخلّص الجسم من الوزن الزائد والدّهون المتراكمة بشكلٍ خاص في هذه المنطقة.

 

تقليل السعرات الحراريّة

بالدرجة الأولى، لا بدّ من تقليل السعرات الحراريّة المستهلكة يومياً من الأطعمة وهذا يتطلّب خفض كمّية الطّعام المتناولة أيضاً والإعتماد على الأطعمة الصحّية والإبتعاد عن الدّهون المشبعة.

 

الإمتناع عن الكافيين والسكر

يُنصح بالإمتناع عن تناول الكافيين قدر الإمكان والتوقّف عن إضافة السكر إلى المشروبات والأطعمة المختلفة، خصوصاً وأنّ هذه الأغذية تُعتبر عدوّ البطن المسطّح ولا تفيد في برنامج الدايت السريع للبطن.

 

زيادة استهلاك البروتين

يمكن استشارة أخصائي التغذية بشأن كيفيّة زيادة استهلاك الأطعمة الغنيّة بالبروتين خصوصاً وأنّها فعّالة في حرق دهون البطن بشكلٍ سريع وصحّي. ويُشار إلى أنّ زيادة استهلاك البروتين تساعد في التقليل من دهون البطن ومكافحتها، ومن هذه الأطعمة نذكر البيض، البقوليات، المكسرات، الأسماك والمأكولات البحريّة، واللحوم.

 

استهلاك الألياف

يساعد استهلاك الأطعمة الغنيّة بالألياف الغذائيّة على تحسين عمل الجهاز الهضمي وتعزيز الشعور بالشبع والإمتلاء وتسهيل امتصاص الجسم للعناصر الغذائيّة. وتجدر الإشارة إلى أنّ استهلاك الألياف القابلة للذوبان في الماء يرتبط بخفض دهون البطن.    

 

الإكثار من شرب الماء

يُعتبر الإكثار من شرب الماء من أفضل العادات الغذائيّة التي يجب أن تكون موجودة في كلّ رجيم لفقدان الوزن، نظراً لأنّ الماء يعزّز الشعور بالشبع والإمتلاء ويحدّ من كمّية الطّعام المتناولة يومياً كما يساهم في تسريع عمليّة حرق الدّهون وتخليص الجسم من السموم المتراكمة فيه.

 

ممارسة الرياضة

يُفضّل ممارسة رياضة المشي حوالى 15 دقيقة يومياً والإبتعاد عن الخمول والكسل، كما يُنصح بممارسة بعض التّمارين الرياضيّة التي تستهدف البطن وتعمل على شدّ العضلات فيه وبالتالي تساعد على حرق الدّهون في هذه المنطقة.

 

إضافة إلى كلّ ما سبق، يُنصح باستشارة أخصائي تغذية بشأن برنامج دايت سريع وفعّال يفنّد الأطعمة التي يمكن تناولها مع الكمّية الموصى بها من كلّ طعام، ولا بدّ من الأخذ بالإعتبار أهمّية تناول الطّعام ببطء وتناول بعض الوجبات الخفيفة بين الوجبات الأساسيّة. 

 

اقرأوا المزيد عن أفضل الطرق لتنحيف البطن على هذه الروابط:


‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا