كيف يمكن أن تفيدكم البطاطس البنفسجية؟

كيف يمكن أن تفيدكم البطاطس البنفسجية؟

تنتمي البطاطس البنفسجية إلى عائلة البطاطس البيضاء والصفراء التي اعتدنا تناولها. إلا أن لهذا النوع من البطاطس يستحق التعرف إليه في هذا المقال من موضع صحتي، ليس فقط للونه المميز، بل أيضاً لأنه محمّل بمضادات الأكسدة المعززة للصحة، ما يجعله إضافة جديرة بأي نظام غذائي ، ولا سيما نظام الأكل النباتي.

 

ما هي أبرز فوائد البطاطس البنفسجية؟

1

مغذية للغاية

تحتوي البطاطس الأرجوانية على محتوى غذائي مشابه للأنواع الأخرى من البطاطس، على الرغم من أن محتواها المعدني يمكن أن يختلف تبعاً للتربة التي نمت فيها. فهي تحتوي على المنغنيز، النحاس، الحديد، البوتاسيوم، فيتامين ب 6، وفيتامين سي.

2

ملائمة للحفاظ على نسبة السكر في الدم

في حين أن جميع أصناف البطاطس تؤثر على مستويات السكر في الدم بسبب احتوائها على الكربوهيدرات، فإن البطاطس البنفسجية قد يكون لها تأثير أقل على نسبة السكر في الدم بسبب تركيزها العالي من مركبات نبات البوليفينول.

3

مليئة بمضادات الأكسدة

يزيد تناول البطاطس البنفسجية مضادات الأكسدة ما يقلّل الالتهابات في الجسم. فهي غنية بشكل خاص بالأنثوسيانين، وهي مركبات مضادة للأكسدة مرتبطة بتحسين صحة العين والقلب، فضلاً عن انخفاض مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

4

مفيدة لضغط الدم

تعمل المركبات المضادة للأكسدة البوليفينولية بطريقة مشابهة لتلك الموجودة في بعض الأدوية الخافضة لضغط الدم، ما يؤي إلى توسّع الشرايين ومرور الدم فيها بسلاسة.

5

تقديم محتوى عالٍ من الألياف

يمكن أن تساعد إضافة البطاطس البنفسجية إلى نظامك الغذائي في زيادة كمية الألياف التي تتناولها وإضافة بعض النشا المقاوم للأمعاء. للحصول على أكبر قدر من الألياف، يفضّل تناولها مع قشرتها بعد غسلها.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من النصائح الغذائية عبر الروابط التالية: 

هل تعرفون ما هي الفوائد المذهلة التي يوفّرها ماء الكرنب؟

في رمضان... كيف نتجنّب حرقة المعدة؟

لماذا يُعتبر اكليل الجبل مفيداً في نظامكم الغذائي؟

 

‪ما رأيك ؟