كيف يمكن أن تقومي بتفتيح منطقة البيكيني؟

كيف يمكن أن تقومي بتفتيح منطقة البيكيني؟

قد تلاحظ بعض النساء وجود التصبغات والاسمرار في منطقة البيكيني مما يزعجهن ويدفع بهن إلى البحث عن الطرق التي من شأنها أن تساعدهن في تفتيحها وإعادة اللون الطبيعي اليها. فاكتشفي معنا من خلال السطور التالية كيفية تفتيح منطقة البيكيني.


أسباب اسمرار منطقة البيكيني

في الكثير من الأحيان يكون سبب تصبّغ واسمرار الأماكن الحساسة مرتبطاً بالعوامل الوراثية، كما وباللون الأساسي لبشرة الجسم، أي أن لون الجلد في منطقة البيكيني مرتبط بلون البشرة ككل.

ومن ناحية أخرى قد تتحوّل هذه المنطقة إلى اللون الداكن بسبب التعرّض المفرط إلى أشعة الشمس القوية لوقت طويل، او بسبب الإصابة ببعض أنواع الأمراض الجلدية التي من شأنها أن تسبب التصبغات والتغيّرات في لون الجلد، أو بسبب ارتداء الملابس الداخلية التي يدخل البوليستر إلى تركيبتها، أو من جراء الإفراط في حلاقة الجلد في هذه المنطقة.

طرق تبييض منطقة البيكيني

تتعدد طرق تبييض البشرة في المنطقة الحساسة، وهي تهدف إلى إعادة اللون الطبيعي إليها وإلى منحها الملمس الناعم واللون الموحّد بعد تخليصها من التصبغات، وفي ما يلي بعض الطرق التي يتم اللجوء اليها ضمن هذا الاطار:

تقنية الليزر

إن نمو الشعر في الأماكن الحساسة في الجسم هو من الأمور الرئيسية التي تؤدي إلى تحوّل الجلد في هذه المناطق إلى اللون الداكن. ويشير الخبراء إلى أن تقنيات الليزر لإزالة الشعر هي من الطرق التي تساعد في تقتيح هذه المنطقة والتخلص من اللون الداكن فيها، وذلك لأن أشعة الليزر تساعد في التخلص من العوامل التي تسبب التصبغات في البشرة، ومن هنا فإن أشعة الليزر تساهم في تبييض الجلد في هذه المنطقة.

مستحضرات تبييض وتقشير البشرة

تقوم بعض الشركات بإنتاج أنواع خاصة من المستحضرات تقوم مهمتها الأساسية على تبييض لون البشرة والتخلص من التصبغات الموجودة فيها. كما ويمكن أيضاً أن يتم استخدام المستحضرات الخاصة بتقشير الجلد والتي تساعد في التخلص من الخلايا الميتة على التي تغطي البشرة وتساعد في منحها اللون الموحّد والفاتح وتخفف من الاسمرار.

المزيد من المواضيع حول العناية بالبشرة: 

تعرّفي على خطوات العناية بالبشرة الدهنية ومساماتها الواسعة

اجعلي الاعتناء ببشرتك من أولوياتك في فترة العزل المنزلي

تعرّفي على خصائص البشرة المختلطة وكيفية العناية بها



 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا